&اكد نجوم اسيويون كرويون بأنهم يتطلعون قدما لكأس عالم "رائعة" في قطر عام 2022 على الرغم من علامات الاستفهام التي رافقت نيل هذه الدولة الخليجية شرف التنظيم عام 2010.

واعتبر المهاجم السعودي الماكر ناصر الشمراني والاماراتي اسماعيل احمد احد ثلاثة لاعبين مرشحين لنيل جائزة افضل لاعب اسيوي لعام 2014 بالاضافة الى القطري خلفان ابراهيم، بان قطر تستحق استضافة هذا الحدث.
&
وقال الشمراني في مؤتمر صحافي عقد اليوم السبت في مانيلا على هامش الحفل السنوي للاتحاد الاسيوي الذي يحتفل بمرور 60 عاما على انشائه "استطيع ان اؤكد لكم بان قطر تستحق استضافة كأس العالم 2022. هذا تأكيد على ان كرة القدم في الخليج تطورت كثيرا. قطر لا تمثل فقط الدول الخليجية بل العالم العربي ايضا وجميع الدول الاسيوية".
&
وكان التحقيق في كيفية منح شرف تنظيم كأسي العالم عمي 2018 و2022 لروسيا وقطر ادخل الاتحاد الدولي في جدل مثير مجددا لان المحقق مايكل غارسيا اعتبر بان الفيفا لم يقدم تقريره بالطريقة اللازمة.
&
وكان فيفا واجه ضغوطات كبيرة لنشر التحقيق بالكامل، في حين طالب رئيس جميعة الرابطة الالمانية باستقالة رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر.
&
اما اسماعيل احمد لاعب العين الاماراتي فقال "انه فخر للدول العربية والاسيوية ان تحتضن قطر كأس العالم. نأمل ان نعيش كأسا عالمية رائعة وممتازة عام 2022".
&
وامل الشمراني بالا تؤثر حادثة البصق في وجه لاعب وسترن سيدني وندررز الاسترالي ماتيو سبيرانوفيتش في نهائي دوري ابطال اوروبا على حظوظه في احراز لقب افضل لاعب اسيوي وقال في هذا الصدد "لا اتوقع ان اخسر بسبب هذه الحادثة. في الواقع لقد استفزني اللاعب في تلك الحادثة وكانت ردة فعلي طبيعية، فهو استعمل الفاظا نابية في وجهي".
&
يذكر ان الشمراني سجل 10 اهداف في دوري ابطال اسيا حيث بلغ فريقه الهلال الدور النهائي وخسر امام ويسرتن سيدني.