&زعمت صحيفة "الأنديبندينت" البريطانية &الأربعاء، أنّها تعرف اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2014، التي يمنحها سنوياً الاتحاد الدولي لكرة القدم بالاشتراك مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، و التي انحصر التنافس عليها في العام الحالي بين كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو و الأرجنتيني ليونيل ميسي و الألماني مانويل نوير.

وقالت الصحيفة البريطانية أنّها اختارت عينة عشوائية من قرائها شملت 1000 شخص صوتوا في نافذة فتحت فقط لمدة 24 ساعة، حيث جاءت النتائج كاسحة لمصلحة لاعب واحد من بين الثلاثة.
&
ووفقاً للرسم التوضيحي الذي نشرته الصحيفة فإنّ رونالدو قد حصل على 51 بالمائة من الاصوات وحظي بتأييد 543 من بين الذين شاركوا في العملية، فيما حصل ميسي ونوير مجتمعين على 49 بالمئة.
&
وتبدو المنافسة على أرض الواقع أكثر شراسة بين ميسي الهداف التاريخي لنادي برشلونة الإسباني الذي أصبح أيضاً هدافا تاريخياً &لمسابقتي الدوري الإسباني و دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وبين رونالدو نجم نادي &ريال مدريد الإسباني والذي سجل وصنع 61 هدفا في 37 مباراة.
&
كما يمكن الخروج من احتكار هذا الثنائي للجائزة بمنحها لمانويل نوير حارس نادي بايرن ميونيخ &الألماني الذي توج مع منتخب بلاده بطلاً للعالم في مونديال البرازيل في الصيف الماضي.
&
ولكن الغريب في التصويت الذي أجرته "الأنديبندينت" هو أنّ نوير تحصل على نسبة 19 بالمائة فقط من الأصوات.
&
الجدير بالذكر أنّ كريستيانو رونالدو نال الكرة الذهبية العالمية سنتي 2008 و 2013، فيما توج بها ليونيل ميسي في سنوات 2009 و 2010 و 2011 و 2014، أما مانويل نوير فلم يحصل له بعد شرف التتويج بهذه الجائزة &الثمينة .
&
وسيتم الإعلان عن اسم الفائزة بالكرة الذهبية لسنة 2014 يوم 12 يناير القادم. &