&واصل ريال مدريد صدارة الليغا بفوز كبير فيما ارتقى جاره أتلتيكو للوصافة مؤقتاً. واستغل السيتي سقوط تشلسي للمرة الأولى وقلص الفارق فيما فشل أرسنال في العودة بالنقاط الثلاث. ونجا روما من هزيمة مذلة فيما حسم بايرن ميونيخ قمة البوندسليغا وحقق سان جيرمان فوزاً صعباً.


إيلاف-الفرنسية:&استمر ريال مدريد في بدايته الرائعة وحقق فوزه الثامن عشر على التوالي هذا الموسم في مختلف المسابقات على حساب ضيفه سلتا فيغو 3-صفر السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويحقق بطل اوروبا افضل بداية في تاريخه، ونجح بمعادلة رقم غريمه برشلونة الذي حقق 18 انتصارات متتاليا في موسم 2005-2006 مع المدرب الهولندي فرانك ريكارد.

وسجل الفريق الملكي 67 هدفا في سلسلته ولم تهتز شباكه سوى 9 مرات، ونجح بتخطي سلتا فيغو الذي عاد بنقاط الفوز من ارض برشلونة 1-صفر في نهاية تشرين الاول/اكتوبر الماضي وعادل اتلتيكو مدريد حامل اللقب في عقر داره 2-2 في ايلول/سبتمبر، وذلك برغم تعرضه لخسارتين على التوالي امام رايو فايكانو 1-صفر وايبار الصاعد 1-صفر.

ويدين ريال بفوزه الى نجمه الاول البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حقق ثلاثية "هاتريك" عززت رصيده الى 23 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وحقق رونالدو رقما قياسيا بتسجيله الهاتريك الـ23 في الليغا والرقم 200 في الدوري في 179 مباراة.

ريال مدريد و سلتافيغو

على ملعب "سانتياغو برنابيو" وامام 80 الف متفرج، افتتح افضل لاعب في العالم التسجيل من نقطة الجزاء بعد ان عرقله جوني اوتو (36)، ثم عزز الارقام بيمناه من داخل المنطقة بعد كرة اخطأ الدفاع في تشتيتها (65).

واختتم الدون المهرجان بعد عرضية من البرازيلي مارسيلو تابعها في مرمى الحارس سيرخيو الفاريز (81)، قبل ان يريحه المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في اخر 5 دقائق.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 36 نقطة من 14 مباراة بفارق اربع نقاط عن اتلتيكو مدريد حامل اللقب والذي ارتقى موقتا الى المركز الثاني بعد فوزه على مضيفه التشي المتواضع 2-صفر.

اتلتيكو مدريد وألتشي

وتقدم اتلتيكو بفارق نقطة على برشلونة الذي يستقبل اسبانيول غدا الاحد.

على ملعب "مارتينيز فاليرو" وامام 18290 متفرجا، اطلق المدافع الاوروغوياني الشاب خوسيه ماريا خيمينيز (19 عاما) صاروخا منح التقدم لفريق العاصمة وسجل هدفه الاول في الليغا (17)، ثم عزز الكرواتي ماريو مانزوكيتش الارقام في الشوط الثاني مسجلا هدفه الثاني عشر هذا الموسم في مختلف المسابقات (53)، فحقق اتلتيكو فوزه الثالث على التوالي.

اتلتيكو بلباو وقرطبة

ومني اتلتيك بلباو بخسارته الاولى في سبع مباريات امام ضيفه قرطبة بهدف وحيد حمل توقيع الجزئاري نبيل غيلاس (23) على ملعب "سان ماميس" امام 38500 متفرج.

وهذا الفوز الاول لقرطبة هذا الموسم بعد 6 خسارات و7 تعادلات فترك المركز الاخير لالتشي.

ويلعب الاحد رايو فايكانو مع اشبيلية، وفياريال مع ريال سوسييداد، وغرناطة مع فالنسيا، والاثنين ايبار مع الميريا، وليفانتي مع خيتافي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد & & & &36 نقطة من 14 مباراة

2- اتلتيكو مدريد & & 32 من 14

3- برشلونة & & & & & 31 من 13

4- اشبيلية & & & & & &26 من 13

5- فالنسيا & & & & & &24 من 13

&

شاهد ثلاثية ريال مدريد&

&

&

شاهد هدفي أتليتكو مدريد&

&الخسارة الأولى لتشلسي والسيتي يقلص الفارق وسقوط أرسنال

سجل السنغالي البديل بابيس ديمبا سيسيه هدفين وقاد نيوكاسل يونايتد الى الحاق الخسارة الاولى هذا الموسم بضيفه تشلسي المتصدر 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهذه اول خسارة لتشلسي في الدوري منذ مواجهة كريستال بالاس (صفر-1) في اذار/مارس 2014، فتجمد رصيده عند 36 من 15 مباراة، وقلص مانشستر سيتي حامل اللقب الفارق معه الى 3 نقاط بعد فوزه على ضيفه ايفرتون 1-صفر.

وفشل تشلسي في تحطيم رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في جميع المسابقات من خلال رفعها الى 24 مباراة.

وكان تشلسي استعاد توازنه الاربعاء وحسم الدربي اللندني في صالحه عندما تغلب على جاره توتنهام 3-صفر، وذلك بعدما اكتفى في المرحلة التي سبقتها بالتعادل السلبي مع سندرلاند.

واستعاد تشلسي الذي يخوض مباراة هامشية الاربعاء المقبل على ارضه ضد سبورتينغ لشبونة في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد ان ضمن تأهله الى الدور الثاني وصدارة مجموعته، خدمات هدافه الاسباني دييغو كوستا الذي غاب عنه في مباراة توتنهام بسبب الايقاف.

لكن مهمة تشلسي لم تكن سهلة امام نيوكاسل الذي لم يخسر على ارضه سوى مرة واحدة هذا الموسم وكانت في المرحلة الافتتاحية امام مانشستر سيتي، كما ان فريق المدرب الن باردو القادم من مباراتين دون فوز (هزيمة وتعادل) بعد سلسلة من خمسة انتصارات متتالية، خرج فائزا من المباراتين الاخيرتين اللتين خاضهما على ارضه ضد ضيفه اللندني (3-2 و2-صفر).

تشلسي ونيوكاسل&

على ملعب "سانت جيمس بارك" وامام 52019 متفرجا، انتهى الشوط الاول بدون اهداف، لكن بين الشوطين تعرض الحارس الاساسي روبرت اليوت لاصابة فدفع المدرب الن باردو بالشاب جاك النويك (21 عاما) ليصبح اصغر حارس يحمل الوان نيوكاسل بعد الايرلندي شاي غيفن في 1997.

ودخل سيسيه بدلا من الفرنسي ريمي كابيلا في الدقيقة 53، فلم يتأخر في هز الشباك بعد فشل غاري كاهيل في ابعاد عرضية النيجيري سامي اميوبي، ليتابعها الاول بيمناه من مسافة قريبة في شباك الحارس البلجيي الدولي تيبو كورتوا (57).

وحاول البرتغالي جوزيه مورينيو قلب معالم تشكيلته فدفع بالالماني اندريه شورله والعاجي ديدييه دروغبا والبرازيلي فيليبي لويس بدلا من البرازيليين اوسكار وويليان والاسباني سيزار اسبيليكويتا، فكان قريبا من تحقيق المعادلة لكن كرة البلجيكي ادين هازار ارتدت من القائم (78).

وبعد لحظات وقع سيسيه على هدفه الثاني في المرمى الخالي والسابع هذا الموسم بعد فشل دفاع تشلسي في التعامل مع الفرنسي موسى سيسوكو ليدخل الضيوف في ورطة (78).

وارتفعت حدة الاثارة في الدقائق الاخيرة خصوصا بعد طرد قائد دفاع نيوكاسل ستيفن تايلور لنيله انذارا ثانيا (81)، وتقليص دروغبا الفارق برأسية من مسافة قريبة بعد ركلة حرة من الاسباني فرانسيسك فابريغاس (83)، لكن نيوكاسل نجح بتحقيق ابرز انجاز له هذا الموسم.

وهذه ثالث خسارة يتعرض لها مورينيو في الدوري امام نيوكاسل، فحقق الاخير ما عجزت عنه باقي الاندية خلال مسيرة البرتغالي في انكلترا وايطاليا واسبانيا والبرتغال.

مانشستر سيتي وإيفرتون

وفي المباراة الثانية على ملعب "الاتحاد" امام 45603 متفرجين، تعرض سيتي لضربة كبيرة بعد اصابة هدافه الارجنتيني سيرخيو اغويرو مطلع المباراة بركبته اليسرى (7)، لكنه خطف نقاط الفوز بركلة جزاء ترجمها نجمه العاجي يحيى توريه بعد عرقلة من فيل جاغيلكا على جيمس ميلنر (24).

أرسنال وستوك سيتي

وتواصل سقوط الكبار بعدما كبد ستوك سيتي ضيفه ارسنال خسارته الرابعة هذا الموسم 3-2 بعد ان تقدمه بثلاثية نظيفة، فبقي على بعد 13 نقطة من تشلسي.

وسجل العملاق بيتر كرواتش اسرع هدف هذا الموسم عندما هز شباك ضيوفه ارسنال بعد 19 ثانية اثر عرضية من الفرنسي ستيف نزونزي مانحا ستوك سيتي التقدم على ملعب "بريتانيا" امام 27467 متفرجا.

وهذا اسرع هدف يتلقاه ارسنال في تاريخ مشاركاته في البرمير ليغ.

ومن الجهة اليسرى لدفاع ارسنال لعب الايرلندي جوناثان والترز عرضية على المسطرة تابعها على الطائر الاسباني بويان كركيتش في شباك الارجنتيني داميان مارتينيز هدفا ثانيا (34).

وقبل ثانية على انتهاء الوقت الاصلي من الشوط الاول حلق كراوتش (2،03 م) فوق الدفاع كالعادة اثر ركنية ومرر الى والترز المتربص فسددها صاروخية في قلب مرمى المدفعجية ليدفع اكثر فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الى الهاوية.

وهذه اول مرة في البرمير ليغ يتلقى ارسنال ثلاثة اهداف في الشوط الاول امام فريق غير مانشستر يونايتد او تشلسي او ليفربول.

وسجل بويان هدفا رابعا الغاه الحكم بعد وقت طويل (65)، ثم قلص الاسباني سانتي كازورلا الفارق من ركلة جزاء كاد الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش يصدها بعد عرقلة على الفرنسي ماتيو فلاميني (68).

وبدلا من ان يتأخر بفارق اربعة اهداف قلص ارنال الفارق الى هدف واحد عبر الويلزي اريون رامسي الذي سدد كرة طائرة اثر ضربة ركنية (70).

وبحث داني ولبيك والتشيلي اليكسيس سانشيس عن المعادلة لكن امال اللندنيين تعرضت لضربة كبيرة بعد طرد المدافع كالوم تشامبرز (78)، فعاد ابناء فينغر الى العاصمة من دون اي نقطة فيما حقق ستوك القوي على ارضه فوزه الاول بعد 3 خسارات متتالية.

ليفربول وسندرلاند&

ولم يكن مصير ليفربول التاسع افضل ، فسقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه سندرلاند على ملعب "انفيلد" امام 44716 متفرجا، .

توتنهام وكريستال&

وسقط وتوتنهام العاشر امام ضيفه كريستال بالاس بالنتيجة عينها على ملعب "وايت هارت لاين" امام 35880 متفرجا.

كوينز بارك رينجرز وبيرنلي&

وابتعد كوينز بارك رينجرز عن منطقة القاع موقتا بعد فوزه على بيرنلي 2-صفر على ملعب "لوفتوس رود" امام 17785 متفرجا. وسجل للفائز الهولندي ليروي فير (51) وتشارلي اوستن مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم (74).

هال سيتي ووست بروميتش

وتعادل هال سيتي مع وست بروميتش البيون صفر-صفر على ملعب "كينغستون كومونيكايشنز ستايدوم" امام 22379 متفرجا.

ويلعب الاحد وست هام يونايتد مع سوانسي سيتي، واستون فيلا مع ليستر سيتي، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ساوثمبتون مع مانشستر يونايتد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي & & & & & & 36 نقطة من 15 مباراة

2- مانشستر سيتي & & 33 من 15

3- ساوثمبتون & & & & 26 من 14

4- مانشستر يونايتد & 25 من 14

5- وست هام & & & & & 24 من 14

&&&شاهد هدف مانشستر سيتي&

&

&&شاهد أهداف أرسنال وستوك&

شاهد أهداف تشلسي ونيوكاسل

&

&بايرن ميونيخ يتخطى ليفركوزن وفولفسبورغ يتمسك بالمركز الثاني
&
تابع بايرن ميونيخ مسيرته الناجحة نحو لقب ثالث على التوالي في الدوري الالماني لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه باير ليفركوزن 1-صفر السبت في قمة المرحلة الرابعة عشرة.

وهذا الفوز الحادي عشر للفريق البافاري فبقي الوحيد من دون خسارة وحافظ على فارق النقاط السبع التي تفصله عن اقرب منافسيه فولفسبورغ.

على ملعب "اليانز ارينا" وامام 71 الف متفرج، سجل الفرنسي فرانك ريبيري هدف الفوز لفريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا مطلع الشوط الثاني بتسديدة يسارية من منتصف المنطقة بعد تمريرة من الاسباني شابي الونسو (51).

وهذا الهدف الرقم 100 لريبيري مع بايرن في المسابقات الرسمية وذلك في مباراته الـ186 مع الفريق البافاري في البوندسليغا.

فولفسبورغ وهانوفر&

وتمسك فولفسبورغ بطل 2009 بالمركز الثاني على سلم الترتيب اثر فوزه على مضيفه هانوفر 3-1.

على ملعب "ايه دبليو دي ارينا" وامام 41400 متفرج، افتتح فولفسبورغ التسجيل في وقت مبكر اثر كرة رأسية من الكرواتي ايفان بيريرسيتش تابعها البلجيكي كيفن دي بروين بيمناه في شباك رون روبرت تسيلر (4).

وادرك هانوفر التعادل مع صافرة نهاية الشوط الاول عندما تابع الاسباني خوسيلو برأسه كرة في شباك السويسري دييغو بيناليو (45+1).&

وفي الشوط الثاني، استعاد فولفسبورغ المبادرة الهجومية وسجل هدفه الثاني من صنع الكرواتي بيريسيتش ومتابعة رأسية للهولندي باش دوست (69).

وساهم صانع الالعاب الكروتي بيريسيتش بالهدف الثالث بكرة بينية الى مكسيميليان ارونالد الذي اودعها بيسراه الشباك (85).&

بوروسيا مونشنغلادباخ وهرتا برلين

وعلى ملعب بوروسيا بارك وامام 50190 متفرجا، استعاد بوروسيا مونشنغلادباخ نغمة الفوز على حساب ضيفه هرتا برلين 3-1 بعد 3 هزائم متتالية كلفته منافسة الفريق البافاري على الصدارة.

وكان بوروسيا مونشنغلادباخ سقط في المراحل الثلاث السابقة امام مضيفه بوروسيا دورتموند (صفر-1) وضيفه اينتراخت فرانكفورت (1-3) ومضيفه فولفسبورغ (صفر-1).

وفاجأ مونشنغلادباخ الفريق الزائر بهدف مبكر سجله طوني يانتشكه من متابعة رأسية لكرة نفذها البلجيكي ثورغان هازار من ركلة حرة (9).

ورفض فريق العاصة الاستسلام وخرج من الشوط الاول بالتعادل بعدما سجل له يوليان شايبر من ضربة رأس اثر عرضية من التونسي انيس بن هتيرة (45).

وفي الشوط الثاني، وضع البرازيلي رافائيل اراوجو بوروسيا مونشنغلادباخ في المقدمة من جديد بعد تمريرة متقنة من الاسباني الفارو دومينغيز (53).

وعزز مونشنغلادباخ هذا التقدم بالهدف الثالث بعد هجمة مرتدة سريعة انهاها البلجيكي هازار في الشباك (83)، قبل ان يقلص هرتا برلين الفارق مجددا عبر البديل العاجي سالومون كالو (90+2 من ركلة جزاء).

ورفع الفوز رصيد موننشنغلادباخ الى 23 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن ليفركوزن.

كولن واوغسبورغ&

وعلى ملعب راين اينرجيز شتاديون، سقط كولن العائد الى الاضواء امام ضيفه اوغسبورغ 1-2، وانتقل الاخير الى المركز الثالث موقتا برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة امام باير ليفركوزن ومونشنغلادباخ.

وافتتح النيجيري انطوني اوجاه التسجيل لكولن بمساندو من البولندي بافل اولكوفسكي (13).

وانتظر اوغسبورغ، احد اكتشافات الموسم الحالي والذي يخوض موسمه الثاني في البطولة الاولى، حتى الشوط الثاني وادرك التعادل عبر الصربي نيكولا ديوردييتش بتسديدة من داخل المنطقة (53).

وخطف الكسندر ايسفاين النقاط الثلاث لاوغسبورغ بتسجيله هدف الفوز في الوقت القاتل (90) .

شتوتغارت وشالكه&

وعلى ملعب غوتليب دايملر شتاديون وامام 45 الف متفرج، سقط شتوتغارت امام ضيفه شالكه برباعية نظيفة.&

وكان نادي شتوتغارت احد 3 فرق في ذيل القائمة (12 نقطة لكل منها)، اقال مدربه ارمين فيه واعاد المدير الفني السابق الهولندي هوب ستيفنز قبل اسبوعين لعل وعسى ان ينقذ ما يمكن انقاذه، فحقق فوزا كبيرا في المرحلة السابقة على مضيفه فرايبورغ 4-1، لكن يبدو ان الرياح لا تجري دائما كما يشتهي الربان.

واخذ شالكه مضيفه على حين غرة وزار شباكه قبل ان تمر الدقيقة الاولى بعد ركلة حرة نفذها السويسري ترانكيلو برانيتا وتابعها الكاميروني اريك تشيبو موتينغ في مرمى زفن اولريش (1).

وعزز مكسيميليان ماير تقدم الضيوف بالهدف الثاني بتسديدة راسية من داخل المنطقة (10).

وازداد كابوس رجال هوب ستينفنز بعد ان اثمر تعاون جديد بين بارنيتا وتشيبو موتينغ هدفا جديدا هو الثاني للكاميروني في اللقاء والسابع هذا الموسم، حيث نفذ الاول كرة من ركلة ركنية وتابعها الثانية برأسه في الشباك (21).

وعمق شالكه جراح مضيفه باضافة الهدف الرابع في الشوط الثاني حيث تمكن تشيبو موتينغ من اكمال الهاتريك بعد عرضية من شريكه بارنيتا تابعها برأسه باحكام في المرمى (61) رافعا رصيده الشخصي الى 8 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

ورفع شالكه رصيده الى 23 نقطة وتقدم على مونشنغلادباخ بفارق الاهداف.

بادربورن وفرايبورغ&

وعلى ملعب اينرجي تيم ارينا، تعادل بادربورن الوافد الجديد مع ضيفه فرايبورغ 1-1.&

وكان فرايبورغ سباقا الى التسجيل بعد حصوله على ركلة جزاء تسبب بها اوفيه هونيماير باسقاطه فيليكس كلاوس في المنطقة المحرمة نفذها التشيكي فلاديمير داريدا على يسار الحارس لوكاس كروزه في اسفل الزاوية (18).

وفي الشوط الثاني، سجل البديل الياس كاتشونغا هدف التعادل لاصحاب الارض (89).

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز بوروسيا دورتموند على هوفنهايم 1-صفر، وتختتم الاحد فيلعب هامبورغ مع ماينتس، واينتراخت فرانكفورت مع فيردر بريمن.
&

- ترتيب فريق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & & & &36 نقطة من 14 مباراة

2- فولفسبورغ & & & & & & & 29 من 14

3- اوغسبورغ & & & & & & & &24 من 14

4- باير ليفركوزن & & & & & 23 من 14

شالكه & & & & & & & & & & & & 23 من 14

بوروسيا مونشنغلادباخ & & 23 من 14

شاهد هدف بايرن ميونيخ :&&

ليايتش ينقذ روما من خسارة مذلة

انقذ المهاجم الصربي ادم ليايتش فريقه روما من خسارة مذلة امام ساسوولو الصاعد عندما سجل هدفين متأخرين منحاه التعادل 2-2 السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وقدم روما استعدادا سيئا لمواجهة مانشستر سيتي الانكليزي الاربعاء المقبل في الجولة الاخيرة من جدور المجموعات لدوري ابطال اوروبا، وعجز عن الاستفادة من تعادل يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب مع فيورنتينا امس الجمعة في افتتاح المرحلة.

على الملعب الالمبي في العاصمة، منح المهاجم الدولي سيموني تزاتزا هدفي التقدم لساسوولو مطلع المباراة بعد سلسلة من الاخطاء الدفاعية (15 و18)، لكن ليايتش قلص الفارق من نقطة الجزاء بعد لمسة يد (78)، ثم سجل هدف التعادل في اللحظات القاتلة (90+3).

واكمل روما المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 50 بعد طرد لاعب وسطه دانييلي دي روسي، ثم حذا ساسولو حذوه في الدقيقة 77 اثر طرد الكرواتي سيمي فرساليكو &في اللحظات الاخيرة.

تورينو وباليرمو&

وحقق تورينو نقطته الاولى بعد ثلاث خسارات عندما عادل ضيفه باليرمو 2-2 على ملعبه الاولمبي.

وسجل لتورينو الفنزويلي جوزف مارتينيز (35) والبولندي كميل غليك (64) ولباليرمو لوكا ريغوني (16) والارجنتيني باولو ديبالا (43).

ويلعب الاحد نابولي مع امبولي، اتالانتا مع تشيزينا، جنوى مع ميلان، بارما مع لاتسيو، انتر ميلان مع اودينيزي، والاثنين كالياري مع كييفو، وفيرونا مع سمبدوريا.

- ترتيب فرق الصدارة

1- يوفنتوس & &35 نقطة من 14 مباراة

2- روما & & & 32 من 14

3- نابولي & & 23 من 13

4- جنوى & & & 23 من 13

5- سمبدرويا & 22 من 13

شاهد أهداف روما وساسوولو

&

سان جرمان يرتقي إلى الصدارة مؤقتاً وسقوط مذل لرين

ارتقى باريس سان جرمان حامل اللقب في اخر موسمين الى الصدارة موقتا بفوزه على ضيفه &نانت 2-1 السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع سان جرمان رصيده الى 37 نقطة بفارق نقطتين عن مرسيليا الذي يستقبل متز غدا الاحد في ختام المرحلة.

ولم يتعرض سان جرمان للخسارة في اخر 38 من 39 مباراة على ارضه في الدوري (فاز 31 مرة وتعادل 7 مرات)، كما لم يتعرض لاي خسارة هذا الموسم في مختلف المسابقات لينفرد بهذه الميزة في اوروبا بعد سقوط تشلسي في الدوري الانكليزي.

ولجأ مدرب باريس سان جرمان لوران بلان الى خدمات عملاق وهداف الفريق الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بعدما اراحه منتصف الاسبوع ترقبا لمواجهة القمة في دوري ابطال اوروبا امام برشلونة الاسباني لتحديد بطل المجموعة السادسة، خصوصا ان لاعبيه افتقدوا الى الفعالية امام المرمى في مواجهة ليل الاخيرة، فجلس الاوروغوياني ادينسون كافاني على مقاعد البدلاء.

باريس سان جرمان و نانت

على ملعب "بارك دي برانس" وامام 45 الف متفرج، بكر نانت في افتتاح التسجيل عبر الاميركي اليخاندرو بيدويا الذي هز شباك الحارس اليخاندرو بيدويا بتسددية جميلة من 25 مترا مسجلا هدفه السادس في الدوري والاول هذا الموسم (8). وهذه المرة الاولى في 35 مباراة يتلقى سان جرمان هدف السبق على ملعبه.

لكن من هجمة مرتدة لعب البرازيلي لوكاس مورا الكرة الى زلاتان فسدددها بيسراه في شباك الحارس ريمي ريو (34).

ومع مطلع الشوط الثاني، اضاف العملاق السويدي الذي يعاني من اصابة بكعبه هدفه الثاني من ضربة حرة وهو الثامن له هذا الموسم (48).

سانت اتيان وباستيا&

وتابع سانت اتيان ضغطه على المتصدرين عندما تخطى ضيفه باستيا بهدف وحيد حمل امضاء الهولندي ريكي فان فولفسفينكل (55) على ملعب "جوفروا غيشار" امام 28686 متفرجا.

وهذا الفوز الثالث على التوالي لسانت اتيان الذي لم يخسر في اخر ثماني مباريات.

رين ومونبلييه&

وتراجع رين الى المركز السادس بعد ان مني بخسارة موجعة امام ضيفه مونبلييه 4-صفر على ملعب "لا روت دو لوريان" امام 19 الف متفرج.

وهذا اول خسارة لرين بعد 4 انتصارات متتالية فيما حقق مونبلييه فوزه الاول في ثلاث مباريات.

وسجل للفائز جوناس مارتان (23) ومورغان سانسون (55) والبارغاوياني لوكاس باريوس (60) وانطوني مونييه (90+2).

بوردو ولوريان&

وارتقى بوردو مؤقتا الى المركز الرابع بفوزه على ضيفه لوريان 3-2 على ملعب "شابان دلماس" امام نحو 19 الف متفرج.

وسجل للفائز التونسي وهبي الخزري (43) والمالي شيخ دياباتيه (64 و66)، وللخاسر بنجامان جانو (31) وفنسان لوغوف (50).

نيس وكاين&

وحقق نيس فوزه الاول في 6 مباريات على مضيفه الجريح كاين 3-2 على ملعب "ميشال دورنانو" امام 16 الف متفرج.

وسجل للفائز جوردان امافي (32) واريك بوتياك (64 من ركلة جزاء) والحسن بليا (74)، وللخاسر ليني نانجيس (45) وماتيو دوهاميل (39 من ركلة جزاء).

ويلعب الاحد في ختام المرحلة ايفيان مع ليون، لنس مع ليل، رينس مع غانغان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان & 37 نقطة من 17 مباراة

2- مرسيليا & & & & & & & & 35 من 16

3- سانت اتيان & & & & & & 32 من 17

4- بوردو & & & & & & & & &31 من 17

5- ليون & & & & & & & & & &30 من 16

شاهد أهداف باريس سان جرمان ونانت :