انتقد لويس إنريكي مدرب برشلونة الإسباني قرار ريال مدريد بطرد 17 مشجعا من مشجعي الفريق الملكي من ملعب سانتياغو برنابيو، وذلك بعدما تبين مسؤوليتهم عن توجيه شتائم ضد نادي برشلونة ونجمه الأرجنيتي ليونيل ميسي، وذلك خلال مباراة الفريق الملكي مع ضيفه سلتا فيغو في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني.

وكانت المباراة التي فاز بها ريال مدريد بثلاثية نظيفة قد شهدت تصرفات غير رياضية من جماهير النادي الملكي التي احتشدت في ملعب سانتياغو بيرنابيو لحضور المباراة، حيث أطلقت هتافات مهينة ضد الغريم برشلونة ونجمه ليونيل ميسي، حيث رددت الجماهير عبارات وصفت من خلالها نادي برشلونة بـ "عاهرة كاتالونيا"، في حين وصفت ميسي بـ "المعاق والمتخلف عقليا".

وفي رده على قرار النادي الملكي، قال إنريكي في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد فوز فريقه على إسبانيول: "17 مشجعا فقط ؟, انا أؤيد كثيراً مكافحة العنف، ولكن اعتقد انه من الصعب ان نكسر شوكة الشتائم في الملاعب".

واعترف المدرب الإسباني أن قرار ريال مدريد غير واقعي وقال: "إذا قمنا بطرد كل شخص يقوم بالشتم داخل ملاعب كرة القدم، فسنبقى وحيدين، لسنا نحن فقط بل حتى اللاعبون أيضاً".

من جانب آخر تطرق إنركي للحديث عن مباراة فريقه التي فاز بها على الجار إسبانيول بخماسية، وقال: "هدف التعادل جاء في الوقت المناسب بعد أن أصبحت الأمور صعبة علينا اثر تلقينا الهدف الأول".

وأضاف "في الشوط الثاني كما الأفضل وسيطرنا على مجريات اللعب، ميسي يفيد الفريق وزملائه ليس فقط في تسجيل الأهداف أو صناعتها، بل يقوم بعمل رائع في الدفاع أيضا".

وعن مواجهة باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل، قال إنريكي: "سنذهب لمواجهة الفريق الفرنسي بروح ومستوى عاليين ويجب علينا الفوز في المباراة من أجل الصدارة".

وأضاف "أنا لا أعرف إذا كان باريس سان جيرمان يمر في أفضل الظروف، ولكنه فريق جيد، اعتقد بان المباراة ستكون مشابهة لمباراة الذهاب على أرضهم واتمنى الخروج بنتيجة ايجابية".

وحول المنافسة الثلاثية على لقب الدوري هذا الموسم قال: "أعتقد بان المنافسة بين فرق أكثر سيكون أمر أفضل ولكن هذه هي الليغا التي نلعب فيها وعلينا تقبل الأمر".