اكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ان المفاوضات مع المدرب البرازيلي لازاروني الذي كان مرشحا للاشراف على المنتخب الوطني الاول، انتهت الى طريق مسدود وتم اقفال هذا الملف بعد رفضه القدوم الى العاصمة بغداد، مشيرا الى التوجه للاستعانة براضي شنيشل.
&
وذكر مسعود في اتصال مع وكالة فرانس برس من اربيل ان "المفاوضات مع لازاروني انتهت وتم اقفال الملف بسبب رفضه القدوم الى العاصمة بغداد ونتجه الان للاستعانة بخدمات مدرب قطر القطري، العراقي راضي شنيشل".
&
واضاف رئيس الاتحاد العراقي "اتصلت برئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وهناك ضوء اخضر للاستعانة بخدمات مدرب قطر القطري راضي شنيشل لقيادة المنتخب في نهائيات كأس اسيا وساتوجه الى الدوحة بعد يومين من اجل ذلك". & &&
&
ورفض المدرب البرازيلي سياستياو لازاروني الذي كان من المنتظر ان يوقع رسميا مع الاتحاد العراقي، ان يقود اول تجمع للمنتخب في العاصمة بغداد، قبل الذهاب الى معسكر تدريبي في الامارات يسبق المشاركة في نهائيات كاس اسيا في استراليا مطلع العام المقبل.
&
وذكر المنسق الاعلامي لنادي اربيل ريبين رمزي المتواجد في احد فنادق مدينة اربيل مقر اقامة المدرب البرازيلي الذي وصل اليوم الى هناك، بان "مفاوضات الاتحاد العراقي مع لازاروني اصطدمت برفضه الذهاب الى بغداد الان وقيادة اول تجمع للمنتخب قبل الذهاب الى معسكر خارجي".
&
وكان من المفترض وحسب ما ذكر الاتحادالعراقي ان يصل المدرب الجديد لمنتخبه الى بغداد مطلع الاسبوع المقبل لاختبار خمسين لاعبا في اول تجمع يقام في ملعب الشعب في 16 الجاري ولمدة ثلاثة ايام يصار بعده الى اختيار 25 منهم قبل الذهاب الى معسكر الامارات الذي يبدأ في 20 الجاري ويستمر عشرة ايام.
&
واضاف رمزي "المدرب لازاروني اكد فور وصوله بانه ليست هناك اية مشاكل مالية تعترض التوقيع وبانه يحتاج من الجميع ان يساندنه قبل نهائيات استراليا".
&
يذكر ان المنتخب العراقي لم يقم باي تجمع تدريبي سابق في العاصمة بغداد يتصل بمشاركاته الخارجية واخرها خليجي 22 حيث فضل المدرب السابق للمنتخب حكيم شاكر اقامة التجمع في مدينة البصرة.
&
وتقام عادة معسكرات المنتخب العراقي في الامارات او البحرين او قطر.
&
وكان من المفترض ان يخصص اجتماع المدرب لازاروني اليوم برئيس وعدد من اعضاء الاتحاد العراقي لمناقشة التفاصيل المالية المتعلقة بالطاقم الفني المساعد الذي اختاره المدرب البرازيلي.