قلل كارلوس دونغا مدرب المنتخب البرازيلي من القيمة الفنية لللاعب مارسلو جوزنيور الظهير الأيسر لنادي ريال مدريد الإسباني، مشيرا إلى أن سبب عدم استدعائه للمنتخب البرازيلي، لأن اللاعب لا يشكل أي فعالية هجومية.

وقال دونغا في تصريحات نقلتها صحيفة "أس" الإسبانية: "كم مرة تقدم فيها مارسيلو للهجوم في كأس العالم، أكثر من 20 مرة، لكنه لم يصنع أو يسجل أي هدف".

وأضاف "كم مرة هاجم الخصوم من وراء الأظهرة ؟ 4 مرات أو 3، ولا أخص مارسيلو فقط بل أتحدث عن الجميع".

ومنذ توليه الإشراف على تدريب المنتخب البرازيلي بعد نهائيات كأس العالم الأخيرة، استغنى دونغا عن خدمات مارسيلو الذي يقدم مستويات رائعة مع ريال مدريد، في حين اعتمد دونغا في مركزه على فيليبي لويس لاعب تشلسي الإنكليزي.

من جهته دافع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني عن لاعبه مارسيلو، مشيرا إلى أن لاعبه يعد من أفضل اللاعبين في العالم في مركزه.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي قبل مباراة ألميريا في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني: "لا شك أن مارسيلو يعتبر واحد من بين أفضل اللاعبين في العالم بمركزه، إن لم يكن الأفضل، إنه لاعب جيد ويقدم الكثير لريال مدريد"

وأضاف "فشل المنتخب البرازيلي في كأس العالم لم يكن بسبب مارسيلو، بل لأن المنتخب لم يقدم مستويات جيدة في البطولة، الأمر واضح بالنسبة لي، مارسيلو لاعب ممتاز، لكن ذلك لا يعني بالضرورة أنه سيُستدعى لمنتخب بلاده".