&يسعى يوفنتوس ونابولي الى استعادة التوازن قبل قمتهما الثلاثاء المقبل في الدوحة في الكاس السوبر الايطالية لكرة القدم، وذلك عندما يحل الاول ضيفا على كالياري، ويستضيف الثاني بارما الخميس في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري.

ويعاني الفريقان الامرين في الاونة الاخيرة، فيوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة لم يذق طعم الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة بينها مباراتان في الكاشيو ما سمح لمطارده المباشر ووصيفه الموسم الماضي روما بتقليص الفارق بينهما الى نقطة واحدة.
&
اما نابولي، فيعود فوزه الاخير في الدوري الى المرحلة الحادية عشرة عندما تغلب على مضيفه فيورنتينا 1-صفر في 9 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حيث سقط بعدها في فخ التعادل 3 مرات متتالية وخسر مرة واحدة امام مضيفه ميلان بثنائية نظيفة الاحد الماضي.
&
وتبدو الفرصة مواتية امام يوفنتوس ونابولي لاستعادة سكة الانتصارات خاصة وانهما يواجهان فريقين يعانيان في المراكز الاخيرة، فكالياري يحتل المركز الثامن عشر بعد 7 مباريات دون فوز (4 تعادلات و3 هزائم) كما انه لم يحقق اي فوز على ارضه هذا الموسم وحقق فوزين فقط خارج القواعد وكانا بحصة كبيرة على مضيفيه انتر ميلان 4-1 وامبولي 4-صفر، فيما يتواجد بارما في المركز الاخير برصيد 7 نقاط بينها نقطة واحدة في مبارياته الخمس الاخيرة.
&
ويدرك يوفنتوس جيدا ان اهداره اي نقطة قد يكلفه الصدارة وان كان روما سيخوض اختبارا صعبا امام ضيفه ميلان السادس السبت المقبل.
&
ويمني روما النفس بمواصلة صحوته والحفاظ على الاقل على فارق النقطة التي تفصله عن يوفنتوس، وسيتابع مدربه الفرنسي رودي غارسيا المباراة من المدرجات بعدما قررت لجنة العقوبات في دوري الدرجة الاولى ايقافه مباراتين بسبب محاولته صفع احد الموظفين بملعب مضيفه جنوى عقب فوز فريقه على الاخير 1-صفر الاحد الماضي.
&
واكد المسؤولون الرسميون في الدوري: "ان غارسيا اوقف بسبب تصرفه العدائي والتخويف".
&
وسيضطر غارسيا الى متابعة مباراة فريقه ضد اودينيزي في 6 كانون الثاني/يناير المقبل من المدرجات ايضا.
&
ولا تختلف حال ميلان، شريك نابولي في المركز السادس، عن روما حيث يأمل رجال المدرب فيليبو اينزاغي في مواصلة الصحوة للانقضاض على المركز الثالث خاصة وانه تفصله نقطتين فقط عن الثلاثي لاتسيو وسمبدوريا وجنوى.
&
ويسعى ميلان الى الارتقاء الى المركز الثالث ولو مؤقتا كونه يلعب قبل 24 ساعة من لاتسيو وسمبدوريا وجنوى، حيث يحل الاول ضيفا على انتر ميلان الحادي عشر، ويستضيف الثاني اودينيزي التاسع، ويحل الثالث ضيفا على تورينو الخامس عشر الاحد المقبل.
&
ويلعب السبت ايضا ساسوولو الثاني عشر مع تشيزينا التاسع عشر قبل الاخير.
&
ويلتقي الاحد فيرونا الثالث عشر مع كييفو السابع عشر، واتالانتا السادس عشر مع باليرمو العاشر، وفيورنتينا الثامن مع امبولي الرابع عشر.