&تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة أفضل اللاعبين الصانعين للأهداف في الدوري الإسباني لكرة القدم في سنة 2014، متقدماً على مواطنه آنخيل دي ماريا و غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو، كما شهد الترتيب تواجد الجزائري سفيان فيغولي في المركز السادس.

&وقد أعدت الترتيب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، محتسبة الأهداف المسجلة في مباريات الدوري الإسباني في عام 2014 التي جاءت بعد تمريرات حاسمة من اللاعبين خلال النصف الثاني من الموسم الماضي (2013-2014) والنصف الأول للموسم الجاري ( 2014-2015).&
&
&وتصدر الترتيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الذي صنع &لزملائه 15 هدفاً، متبوعاً بمواطنه &آنخيل دي ماريا الذي لعب في الموسم الماضي ضمن نادي ريال مدريد قبل أن ينضم في" الميركاتو" الصيفي لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي. وقد صنع 14 هدفاً لفريقه الإسباني السابق.
&
وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في المركز الثالث بصناعة 13 هدفاً، متساوياً مع كوكي لاعب وسط نادي &أتلتيكو مدريد.&
&
وتواجد في المركز الخامس الإسباني ماركيل سوسايتا لاعب أتلتيك بلباو بصناعة 12 هدفاً.
&
&وتقاسم المرتبة السادسة كل من الجزائري سفيان فيغولي ( فالنسيا) و الفرنسي كريم بنزيمة &( ريال مدريد) و الإسباني سيرجيو غارسيا لاعب إسبانيول برصيد 11 هدفاً لكل &واحد منهم.