&أكد اللاعب الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز رغبته في اكمال تعاقده مع نادي برشلونة الإسباني الذي سينتهي في يونيو من عام 2016، معترفاً في نفس الصدد بأنّه كان قد قرر الصيف الماضي ترك النادي للانضمام إلى نيويورك رد بولز الأمريكي.

وقال تشافي في مقابلة مع صحيفة "سبورت &الكاتالونية، نشرتها اليوم الأربعاء: "الرحيل عن برشلونة كان سيصبح خطئا"، مؤكدا رغبته في اكمال تعاقده "مهما حدث مع محكمة التحكيم الرياضي" تعليقا على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بحرمان الفريق من اجراء التعاقدات حتى يناير 2016.
&
وكشف تشافي أنّه كان قد اتخذ القرار وأنّ الحقائب كانت معدة للرحيل إلى نيويورك ووصل الأمر إلى بعث برسائل جوال قصيرة "اس ام اس" إلى اصدقائه لإبلاغهم بقراره.
&
وتابع موضحاً: "أنهيت الموسم بخيبة أمل بتبديلي أمام أتلتيكو مدريد وبمجيء مدرب جديد وفريق جديد، كنت أعتقد أن مهمتي قد انتهت هنّا".
&
وأبرز تشافي أنّه عقب مونديال البرازيل تلقى &اتصالاً هاتفياً من رئيس &نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، وآخر من المدرب لويس إنريكي واللذين &أكدا له عبرهما أنه "دائما سيكون له مكان" في الفريق.
&
ولذا حدد موعدا مع المدرب حضره المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا ، موضحا "قال لي أنني سأكون لاعباً مفيداً للغاية وفي حال اظهار هذا فإنني سألعب وأن أفكر جيداً وأننا سنؤدي &موسماً جيداً".
&
وأضاف "الحديث مع لويس إنريكي أمر يعجبني. فمنذ المكالمة الأولى التي قمت بها لإبلاغه برحيلي، أقنعني. كان حاسماً. لقد غيرت رأيي بينما كانت أمتعتي معدة مع زوجتي للرحيل إلى نيويورك".
&
وأكد &تشافي أنّ لويس إنريكي "مدرب كبير ونزيه لا يخدع أحد مطلقاً"، موضحاً أنّه يستمتع مرة أخرى بكرة القدم مع البرسا، وهو الأمر الذي لم يكن يفكر في فعله مطلقاً في يونيو الماضي.
&
وأوضح هيرنانديز أنّ لاعبي البرسا "لديهم انتماء شديد" وأنّه يعتقد أنهم سيقدمون "شيئاً عظيماً"، برغم الأداء الكبير لريال مدريد.
&
وأضاف أنّه يعتقد أنّ &برشلونة يجب أن يتوج بلقب واحد كبير "على الأقل" وأنّه "لا يمكنه البقاء عامين متتاليين دون ألقاب".
&
وعن نجم البرسا، الأرجنتيني ليونيل ميسي قال تشافي: "إنّه لا ينقص أبدا من الفريق، ودائماً ما يضيف إليه. أراه أكثر سعادة حالياً من أي وقت".
&
أما عن الأوروغوياني لويس سواريز، فقال إنّه يذكره بالكاميروني صامويل إيتو "من ناحية الشخصية والإصرار والمعاناة من سوء التوفيق".
&
وفي رده على سؤال عن تصويته لو أنّه كان قائد المنتخب الاسباني بدلاً من زميله الحارس ايكر كاسياس، قال تشافي أنّه لا يرى الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد ضمن قائمة الثلاثة الأوائل، قائلا: "ماذا فعل في كأس العالم لا شيء".
&
مضيفاً بقوله : "لو أنّ القرار بيدي اختار ليونيل ميسي ثم فيليب لام ثم خافيير ماسكيرانو".
&