توج النجم الكرواتي لوكا مودريتش مجهوداته الرائعة مع نادي ريال مدريد الإسباني بالحصول على جائزة أفضل لاعب في كرواتيا لعام 2014.

وقدم اللاعب الكرواتي عاماً رائعا مع الفريق الملكي، حيث ساهم بتتويجه بعدة ألقاب كبرى أهمها دوري أبطال أوروبا إلى جانب كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبية، علما أنه غاب عن مباراتي ريال مدريد في كأس العالم للاندية التي توج بلقبها النادي الإسباني.

وتسلم النجم الملقب بـ "كرويف البلقان" الجائزة في حفل نظم في احدى المستشفيات الخاصة بالأطفال في العاصمة الكرواتية زغرب، بمناسبة أعياد رأس السنة.

وهذه هي المرة الرابعة على التوالي التي يتوج فيها اللاعب بجائزة أفضل لاعب كرواتي بعد أعوام (2007 و 2008 و 2011).

وتفوق مودريتش في التصويت على الجائزة على ماريو مانزوكيتش مهاجم أتليتكو مدريد الإسباني الذي حل ثانيا، بفارق13 صوتا.

وتحدث مودريتش بعد تسلمه الجائزة عن إصابته مع الأطفال وقال: "تسألون عن عودتي، أرغب في العودة قريبا، الفريق يلعب جيدا بدوني. هدفي هو العودة إلى اللعب واستعادة لياقتي".

وأكد مودريتش للأطفال المرضى في المستشفى أنه ينتوي تطويل شعره مجددا عقب أن قصه بموجب وعد قطعه بأنه سيقوم بهذا الأمر اذا ما توج الريال بدوري الأبطال.

وأشار اللاعب إلى أنه لا ينتوي الرحيل عن ريال مدريد حيث قال "وقعت مؤخرا على تمديد مدته أربعة أعوام، وأتمنى البقاء بعدها أيضا".

جدير بالذكر أن ريال مدريد كان قد ضربة قوية منتصف نوفمبر الماضي حين تعرض نجمه الكرواتي لإصابة على مستوى الفخذ في مباراة ودية أمام المنتخب الإيطالي، خاصة وأن الفحوصات الطبية أكدت أن اللاعب قد يغيب عن الميادين لمدة تقارب ثلاثة أشهر وهو ما جعل مجموعة من التقارير تتوقع تعاقد الفريق الملكي مع لاعب آخر لتعويضه، إلا أن التقارير الأخيرة بخصوص تطور حالة اللاعب أصبحت مطمئنة جدا، إذ أن صحيفة "آس" الاسبانية أكدت أن اللاعب يبهر الجهاز الطبي للفريق الملكي بعمله الكبير وحرصه على العودة للميادين في أقرب وقت ممكن.