يرى أسطورة كرة القدم الإنكليزية آلان شيرار أن على مواطنه واين روني مهاجم مانشستر يونايتد أن يتألق مع منتخب الأسود الثلاثة في كأس العالم 2014 في البرازيل من أجل أن يدون اسمه بين عظماء كرة القدم في انكلترا.

وتعتبر بطولة كأس العالم المقبلة خامس بطولة كبرى يشارك فيها الفتى الذهبي واين روني لكنه لم يكن على مستوى التوقعات ف أغلبها، وتحديدا في نهائيات كأس العالم الماضيتين، ففي كأس العالم 2006 حين تعافى بالكاد ليقود انكلترا في النهائيات بالمانيا لم يسجل أي هدف وطرد حين خسرت انكلترا على يد البرتغال في دور الثمانية، وبعدها بأربع سنوات حين خسرت انكلترا أمام المانيا في دور الستة عشر ظهر مستواه مخيبا للآمال.

وقال شيرر، وهو الهداف التاريخي للدوري الإنكليزي عبر كل العصور برصيد 260 هدف في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "أعتقد أنها ستكون فجوة كبيرة في حياة روني في حال لم يخرج أفضل ما لديه في نهائيات كأس العالم".

وأضاف "يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد من أجل تقديم بطولة كبيرة، إذا لعب بشكل جيد في البطولة سيكون المفتاح بالنسبة لنا لمشاركة ناجحة في كأس العالم، عندما يلعب روني جيدا، إنكلترا تلعب بشكل جيد".

وتابع "أنا معجب جدا بقدرات روني الهجومية، وإذا أراد أن يكون بنفس مستوى ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو، فإنه يحتاج إلى التألق في بطولة كبيرة وتحديدا كأس العالم في البرازيل، روني لن يدون اسمه بين عظماء إنكلترا إن لم يتألق في المونديال".

وأردف "أعتقد أنه يحتاج أن يقدم بطولة كأس عالم ناجحة من أجل إرضاء الجماهير التى تضع عليه آمالا كبيرة للفوز بكأس العالم".

يذكر أن واين روني سجل لحد الآن 38 هدفا مع المنتخب الإنكليزي الذي أوقعته قرعة كأس العالم في المجموعة الرابعة الصعبة إلى جانب منتخبات إيطاليا وأوروغواى وكوستاريكا.