اكد المدرب المساعد للمنتخب الجزائري لكرة القدم نور الدين قريشي أن مواجهة الجزائر والمانيا الاثنين المقبل في الدور ثمن النهائي لمونديال 2014 في البرازيل، ستكون "مختلفة" عن تلك التي جمعت بينهما في مونديال اسبانيا 1982.
&
وأكد قريشي بعد تعادل "الخضر" مع روسيا (1-1) و الذي مكنهم من تأهل تاريخي الى الدور الثاني: "سيكون لقاء مختلفا عن مواجهة 1982، فنحن لسنا في وضع مماثل لكننا سنخوض هذه المباراة بمعنويات ممتازة، ليس لدينا ما نخسره أمام منتخب ألماني قوي أعتبره واحدا من أحسن المنتخبات في العالم".
&
وكان قريشي (60 عاما) واحدا من لاعبي المنتخب الجزائري الذي حقق فوزا تاريخيا على المانيا الغربية 2-1 في 16 حزيران/يونيو 1982 في مدينة خيخون في الجولة الاولى من الدور الاول في الوقت الذي لم يكن أي أحد يرشح الجزائر للفوز وحتى نجوم الالمان بول برايتنر وكارل هاينتس رومينيغه وبيار ليتبارسكي استخفوا بممثل العرب الوحيد في تلك البطولة.
&
وبعد 32 عاما، سيلتقي المنتخبان مجددا وهذه المرة في الدور ثمن النهائي للنسخة العشرين على ملعب بيرا-ريو في بورتو اليغري.
&
وأضاف قريشي "هذا التأهل واللقاء المقبل أمام ألمانيا أعادا بي الى 32 سنة خلت، لدي ذكريات كثيرة وجميلة، لكن الجيلين مختلفين كليا عن بعضهما".
&
ورد قريشي الفضل في تحقيق هذا التأهل التاريخي الى اللاعبين، وقال "عندما نقف على ماذا حدث أمام روسيا، أظن أننا نتقدم بخطى عملاقة. راينا ان ردة فعل المنتخب كانت جيدة رغم نقص النضج والخبرة. لقد كانوا رجالا حقيقيين على ارضية الملعب".
&
وأوضح الرجل الثاني في الجهاز الفني أن الاستعداد للقاء "المانشافت" سيكون بطريقة "احترافية".
&
وختم حديثه قائلا "الأمر يتعلق بلقاء تاريخي، وعلينا أن نجعل من اللاعبين أبطالا في هذا اليوم".
&
وستكون مباراة الاثنين الثالثة في تاريخ مواجهاتهما بعد الاولى عام 1964 في مباراة دولية ودية انتهت بفوز الجزائر بثنائية في الاول من كانون الثاني/ديسمبر 1964، والثانية عام 1982 في مونديال اسبانيا وانتهت بفوز "الخضر" (2-1) عندما كان محاربو الصحراء في طريقهم الى انجاز تاريخي بالتأهل الى الدور الثاني في مشاركتهم الاولى عقب الفوز على تشيلي (3-2) في الجولة الثالثة الاخيرة لولا مباراة "العار" و"تواطؤ" المانيا الغربية والنمسا بانهاء مواجهتهما بفوز الاولى وتأهلهما معا الى ثمن النهائي.