ستشهد كرة القدم "مباراة بين الأديان" من أجل السلام يفترض أن تقام في روما في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل بطلب من البابا فرنسيس، بمشاركة نجوم عالميين سابقين وحاليين أمثال الفرنسي زين الدين زيدان والأرجنتيني ليونيل ميسي والايطالي فرانشيسكو توتي.
&
وأفادت وكالة الصحافة "إي ميديا" المتخصصة بأخبار الفاتيكان اليوم الخميس أن القائد السابق ونائب الرئيس المقبل لنادي انتر ميلان الايطالي، الارجنتيني خافيير زانيتي، وبطلب من البابا، يعكف وبالتعاون مع الأكاديمية البابوية للعلوم، على تنظيم "مباراة الأديان".
&
وبحسب مصادر في الفاتيكان، من المفترض أن تقام المباراة في الاول من أيلول/سبتمبر المقبل في الملعب الأولمبي في روما.
&
وسيعود اللاعب الأرجنتيني السابق زانيتي مرة أخرى للعب الى جانب نجوم سابقين أمثال الإيطالي روبرتو باجيو، وزيدان بطل العالم في مونديال 1998.
&
ومن المتوقع أن يشارك في المباراة أيضا نجوم حاليون كميسي نجم برشلونة الإسباني، وقائد روما الإيطالي توتي، وحارس يوفنتوس وقائد المنتخب الايطالي جانلويجي بوفون، فيما سيكون البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي الإنكليزي حاضرا أيضا، وفق المصادر عينها.
&
وبطلب من البابا، سيرتدي نجوم الكرة في هذه المناسبة ألوان السلام، وستشهد المباراة مشاركة لاعبين من كل الديانات، في تجسيد لثقافة الحوار.