أعلنت أذربيجان أن عاصمتها باكو ستستضيف إحدى المراحل الأوروبية من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد عام 2016.
&
وكان البريطاني بيرني ايكليستون، مالك الحقوق التجارية لسباقات فورمولا واحد، أعلن مرارا في الأشهر الأخيرة أنه يأمل في استقدام الفورمولا واحد الى باكو، حيث البلاد غنية بالموارد النفطية.
&
ونقلت مواقع إخبارية بريطانية عدة على مواقع التواصل الاجتماعي عن وزير الشباب والرياضة الاذربيجاني أزاد رحيموف قوله: "يسعدني أن أعلن رسميا أننا وقعنا على عقد لاستقدام الفورمولا واحد الى باكو في 2016".
&
وأضاف رحيموف: "إنه فصل جديد معبر جدا في فصول نجاحاتنا في استقطاب أهم النشاطات الرياضية في العالم الى بلدنا".
&
ومن المفترض إقامة السباق على مسار في إحدى المدن الاذربيجانية.
&
ويأتي هذا الإعلان بعد ثلاثة أيام على كشف وسائل الإعلام المكسيكية أن بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد ستعود الى المكسيك في عام 2015.
&
وأشارت صحيفة "ريفورما" الثلاثاء الماضي الى أن ايكليستون "وقع الاسبوع الماضي عقدا ستعود بموجبه سباقات الفئة الاولى الى المكسيك لمدة 5 مواسم مع خيار التمديد لخمسة مواسم اخرى" وذلك اعتبارا من 2015.
&
وأكدت الصحيفة نقلا عن مصادر مقربة من منظمي السباق بان الاخير سيكون في شهر تشرين الاول/اكتوبر او تشرين الثاني/نوفمبر 2015 على حلبة "اوتودرومو هيرمانوس رودريغيز" التي استضافت اخر سباق في مكسيكو سيتي عام 1992.
&
وكان الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" ادرج المكسيك على الروزنامة الاولية لبطولة العالم لعام 2014 قبل ان يستبعدها لاحقا.
&
واحتضنت المكسيك احدى مراحل بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد على حلبة "اوتودرومو هيرمانوس رودريغيز" بين 1963 و1970 ثم بين 1986 و1992.