عانت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اول وبطلة 2011 و2012 قبل تخطي الصربية آنا ايفانوفيتش الخامسة 2-6 و6-3 و7-5 والتأهل الى نصف نهائي دورة ستانفورد الاميركية الدولية لكرة المضرب على الاراضي الصلبة والبالغة جوائزها 710 الاف دولار الجمعة.
&
وضربت وليامس موعدا في المربع الاخير مع الالمانية اندريا بتكوفيتش الثامنة التي اقصت شقيقتها الكبرى فينوس وليامس 6-1 و3-6 و7-5.
&
وتخوض سيرينا، الباحثة عن لقبها الرابع في 2014 والحادي والستين في مسيرتها الاسطورية، دورتها الاولى منذ خروجها من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون الانكليزية على يد الفرنسية اليزيه كورنيه والذي اتبعته بانسحاب من دورتين بسبب الاصابة.
&
سيرينا التي خرجت خاسرة من مشاركتيها الاخيرتين في بطولة رولان غاروس الفرنسية (من الدور الثاني على يد الاسبانية غاربين موغوروسا) وويمبلدون، قالت انها استعادت لياقتها بعد الفيروس الذي ضربها في ويمبلدون: "اشعر بحال جيدة جدا. تبادلنا بعض الكرات الطويلة ولم اتعب ابدا فكنت سعيدة جدا".
&
لكن ايفانوفيتش المصنفة اولى عالميا سابقا لم تسهل الامور ابدا على سيرينا، فحصدت المجموعة الاولى في 25 دقيقة، قبل ان تتقدم وليامس في الثانية 5-2 وتتلقى الصربية علاجا لوركها المصاب.
&
وعلقت سيرينا: "لم تكن الامور سهلة ابدا. انا لعبت بشكل جيد جدا، هذا الملعب سريع قليلا فضربت كرات كثيرة قوية. حاربت قليلا وصمدت".
&
وتخلفت ايفاوفيتش 1-3 في الثالثة قبل ان تقلب النتيجة 4-3، لكن وليامس كسرت ارسالها واستعادت المبادرة 5-4، قبل ان تخسر ارسالها ثم تحسم المجموعة 7-5 والمباراة في ساعة 57 دقيقة.
&
واضافت وليامس: "كان فوزا مهما لي. اردت الفوز باي ثمن وانا متحمسة للنجاح بذلك".
&
وتوقعت سيرينا مباراة صعبة مع بتكوفيتش التي ضربت بقوة في مجموعتها الاولى مع فينوس وليامس قبل ان تعادل الاميريكة المخضرمة في الثانية.
&
وكسبت فينوس التي عكرت على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة رابعة وبطلة 2010 احتفالها بميلادها الخامس والعشرين واطاحت بها من الدور الثاني، 6 اشواط متتالية في المجموعة الثانية لتفرض مجموعة ثالثة حاسمة.
&
وفي الثالثة، كسرت بتكوفيتش ارسال فينوس مرتين لكنها عادلت، لكن الالمانية فازت في اخر شوطين لتحسم المباراة في ساعة و49 دقيقة امام فينوس الفائزة بسبعة القاب في بطولات الغراند سلام لكن اخرها يعود الى عام 2008 في ويمبلدون.
&
وقالتت فينوس، المصنفة 25 عالميا والتي كانت تبحث عن لقبها الثالث فقط في الاعوام الاربعة الاخيرة (لم تفز باي لقب في 2011 و2013 وتوجت بدورة لوكسمبورغ عام 2012 ودبي في 2014): "لقد لعبت جيدا، ولم اكن اليوم بفورمة مماثلة للايام الماضية".
&
ورأت بتكوفيتش انه من الصعب التفوق على الشقيقتين وليامس في دورة واحدة: "لا تشعر ابدا بالسيطرة عندما تواجه احدى الشقيقتين. تضرب بقوة وتلعب بثبات. يجب ان تكون جاهزا دوما".
&
وفي ربع النهائي ايضا، فازت الالمانية انجيليك كيربر الثالثة على الاسبانية غاربين موغوروسا 6-2 و6-1، لتلتقي الاميركية فارفارا ليبشنكو الفائزة على مواطنتها ساشا فيكيري 6-1 و6-صفر.