&يبحث كل من الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاميركية سيرينا وليامس المصنفان في المركز الاول عالميا لدى الرجال والسيدات على التوالي عن التعويض عندما يخوضان غمار دورة سينسيناتي الاميركية الدولية لكرة المضرب، سابع دورات الماسترز للالف نقطة هذا الاسبوع.

&وودع ديوكوفيتش من الدور الثالث لدورة تورونتو الكندية للماسترز ايضا الاسبوع الماضي، بعد خسارته امام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي توج امس باللقب على حساب السويسري روجيه فيدرر.
&
ويقدم الصربي (27 عاما) عروضا قوية منذ بداية العام بقيادة مدربه النجم الالماني بوريس بيكر، لكنه خسر في المقابل العديد من الالقاب كما حصل في بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام، ثم في دورة دبي، وكلل جهوده قبل نحو شهرين باحراز بطولة ويمبلدون الانكليزية.
&
وكان ديوكوفيتش عقد قرانه قبل فترة على خطيبته يلينا ريستيتش في حفل زفاف رومانسي في منتجع فاخر على البحر الأدرياتيكي في مونتينيغرو حضره لاعبة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا ومدرب اللاعب الصربي ماريان فايدا وزوجته، إضافة الى زملائه في المنتخب الصربي فيكتور ترويسكي ونيناد زيمونييتش ويانكو تيبساريفيتش، وهما ينتظران مولودهما الأول في وقت لاحق من هذا العام.
&
ولم يسبق لديوكوفيتش ان احرز اللقب في سينسيناتي برغم وصوله الى المباراة النهائية اربع مرات، لكنه سيحاول الاستفادة من غياب الاسباني رافايل نادال بطل العام الماضي بسبب اصابة في رسغه الايمن للتتويج قبل انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز.
&
وقال الصربي "آمل ان اخطو خطوة اضافية في هذه الدورة واحرز اللقب، ولكنني لم العب بشكل جيد في تورونتو، ولذلك زدت من ساعات التدريب في اليومين الماضيين للوصول الى المستوى المطلوب في سينسيناتي".
&
ويأمل فيدرر بدوره والذي احتفل بميلاده الثالث والثلاثين قبل ايام بالتتويج في سينسيناتي للمرة السادسة، آخرها في 2012، وهو قدم مستوى جيدا في تورونتو قبل ان يسقط في النهائي امام تسونغا.
&
ومن ابرز المشاركين ايضا السويسري الاخر ستانيسلاف فافرينكا الذي صنف ثالثا.
&
وتراجع مستوى فافرينكا المتوج مطلع العام ببطولة استراليا على ملاعب ملبورن، وخرج الاسبوع الماضي ايضا من الدور الثالث لدورة تورونتو.
&
وجاء التشيكي توماس برديتش رابعا، والكندي ميلوش راونيتش خامسا والاسباني المخضرم دافيد فيرر سادسا والبلغاري غريغور ديميتروف سابعا والبريطاني اندي موراي ثامنا.
&
ولدى السيدات، تأمل سيرينا وليامس في استعادة توازنها بسرعة قبل المشاركة في فلاشينغ ميدوز، اذ فقدت لقبها في دورة مونتريال الاسبوع الماضي بخسارتها في نصف نهائي امام شقيقتها فينوس.
&
وصنفت التشيكية بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون ثانية والبولندية انييسكا رادفانسكا بطلة مونتريال ثالثة والروسية ماريا شارابوفا رابعة والكندية يوجيني بوشار خامسة.
&