كشفت تقارير صحفية بريطانية عن أن نادي تشلسي الإنكليزي اقترب من ضم قلب الدفاع المغربي لروما الايطالي مهدي بنعطية بعد ان فشل في الحصول على خدمات الفرنسي رافائيل فاران مدافع ريال مدريد الإسباني.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار" الإنكليزية أن مدرب البلوز، البرتغالي جوزيه مورينيو يريد تعزيز الخط الخلفي للفريق، وأن غدارة النادي اللندني اقتربت من حسم صفقة اللاعب المغربي مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت الصحيفة إلى أن بنعطية البالغ من العمر 27 عاما مطلوب بقوة من قبل مانشستر يونايتد، لكن إدارة النادي اللندني تستعد لحسم الصفقة هذا الأسبوع قبل مباراة الفريق الأولى في الدوري الإنكليزي أمام بيرنلي يوم الاثنين.

وأثار المدافع المغربي اهتمام المدرب البرتغالي بعدما فشل في جلب المدافع &الفرنسي رافائيل فاران الذي أعلن ناديه ريال مدريد بأنه ليس للبيع، اضافة إلى فشله في جلب نجم أتلتيكو مدريد جواو ميراندا الذي فضل البقاء في اسبانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن مورينيو يسعى لجلب مدافع مثالي ليحل محل الجم البرازيلي ديفيد لويز الذي انضم إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف مقابل 50 مليون جنيه استرليني.

ويبدو ان تشلسي سيدخل الان في منافسة جديدة على ضم بنعطية متمثلة بغريمه مانشستر يونايتد الذي أبدى مدربه الهولندي لويس فان غال رغبة قوية بضم المدافع المغربي بعد ان فشل في الحصول على خدمات البلجيكي توماس فيرمايلن الذي انتقل من ارسنال الى برشلونة الاسباني.

يذكر أن المدير الرياضي في روما والتر ساباتيني سبق له ان اكد بان بنعطية لن يترك نادي العاصمة هذا الصيف الا في حال وجود عرض بقيمة 61 مليون يورو.&

وخاض الدولي المغربي موسما رائعا مع النادي الإيطالي، ما جعله مطمعا للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى&لكنه قد يبقى في روما في حال موافقة ناديه على رفع أجره.