بلغ البريطاني اندي موراي المصنف ثامنا وبطل 2008 و2011 الدور الثالث من دورة سينسيناتي الاميركية لكرة المضرب، سابع دورات الماسترز (1000 نقطة)، وذلك بفوزه على البرتغالي جواو سوزا بسهولة 6-3 و6-3 اليوم الاربعاء.
&
واحتاج موراي الذي خرج الاسبوع الماضي من الدور ربع النهائي لدورة تورونتو للماسترز على يد الفرنسي جو ويلفريد تسونغا والذي ما زال يبحث عن لقبه الاول منذ تتويجه بطلا لويمبلدون العام الماضي، الى ساعة و11 دقيقة فقط ليفوز بمباراته الاولى بعد ان اعفي من خوض منافسات الدور الاول.
&
ويلتقي موراي الذي انتهى مشواره في هذه الدورة عند الدورين الثالث وربع النهائي في مشاركتيه الاخيرتين فيما توج بلقبيه فيها عامي 2008 و2011 على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في مواجهته المقبلة الاميركي جون ايسنر الحادي عشر الذي تغلب على الاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 6-3 و7-6 (7-1).
&
وودع التشيكي توماس بيرديتش الرابع من الدور الثاني بخسارته امام التايواني لو ين-هسون 6-3 و3-6 و6-4، ويلتقي الاخير في مباراته المقبلة الايطالي فابيو فونييني او الاسترالي لايتون هيويت.
&
وضرب الاسباني تومي روبريدو موعدا في الدور الثالث مع ديوكوفيتش الاول والباحث عن لقب الماسترز الوحيد الغائب عن خزائنه، وذلك بعد فوزه على الاميركي سام كويري 6-2 و6-4، فيما فاز الروسي ميخائيل يوجني على الايطالي اندرياس سيبي 6-3 و6-4 ليلتقي الاسباني دافيد فيرر السادس او الالماني فيليب كولشرايبر.
&
وفاز ايضا الفرنسي جوليان بينيتو على البريطاني جيمس وورد 6-2 و6-2، واطاح البولندي يرزي يانوفيتش بالبلغاري غريغور ديميتروف السابع بالفوز عليه 6-4 و3-6 و6-3.
&
وعند السيدات، بدأت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى ووصيفة بطلة الموسم الماضي سعيها لتعويض تنازلها عن لقب دورة مونتريال الاسبوع الماضي بخروجها من نصف النهائي امام شقيقتها فينوس والفوز بلقب سينسيناتي للمرة الاولى في مسيرتها، بصعوبة من خلال فوزها بشق الانفس على الاسترالية سامانتا ستوسور 7-6 (9-7) و7-6 (9-7).
&
واحتاجت سيرينا التي تعتبر سينسيناتي من الدورات القليلة التي عصيت عليها حتى الان (خسرت من نصف النهائي عام 2006 والدور الثالث عام 2009 والثاني عام 2011 وربع النهائي في 2012 ووصلت الى النهائي عام 2013 حيث خسرت امام البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا)، الى ساعة و55 دقيقة لكي تحجز مقعدها في الدور الثالث وتحقق فوزه الثاني هذا الموسم على ستوسور والرابع على التوالي والثامن من اصل 11 مواجهة مع الاسترالية.
&
وتلتقي سيرينا التي خرجت خالية الوفاض من البطولات الثلاث الكبرى وتأمل على اقله ان تحتفظ بلقب فلاشينغ ميدوز، في الدور الثالث الايطالية فلافيا بينيتا الثالثة عشرة او مواطنتها تايلور تاوسند.
&
وحققت الاوكرانية المغمورة ايلينا سفيتولينا المفاجأة بعدما اطاحت بالتشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثالثة من الدور الثاني بالفوز عليها 6-2 و7-6 (7-2)، لتواجه الاسبانية كارلا سواريز نافارو الخامسة عشرة والتي تغلبت بدورها على الفرنسية بولين بارمونتييه 6-3 و7-5.
&
وتأهلت الالمانية انجيليك كيربر السادسة الى الدور الثالث بفوزها على الروسية ايكاتيرينا ماكاروفا 6-4 و6-1، لتواجه الدنماركية كارولين فوزنياكي الثانية عشرة فيما تغلبت الاميركية سلون ستيفنز على التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا 7-5 و6-1 لتلتقي الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة وبطلة النسخة الاولى عام 2009 او الالمانية اندريا بيك.
&
كما فازت الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا على الايطالية كارين كناب 6-1 و6-3، لتواجه الروسية ماريا شارابوفا الخامسة وبطلة 2011.