تأهلت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى عالميا الى نصف نهائي دورة سينسيناتي الاميركية لكرة المضرب، بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثامنة 6-1 و6-3 الجمعة.

وكانت وليامس، وصيفة بطلة النسخة الاخيرة، بلغت نصف نهائي دورة مونتريال الاسبوع الماضي قبل ان تسقط امام شقيقتها الكبرى فينوس.

وقالت سيرينا حاملة لقب 17 دورة كبرى التي لم ترفع اللقب ابدا في سينسيناتي: "لقد فازت علي عدة مرات، لذا عرفت انه يجب ان اكون مركزة واقدم افضل ما لدي"، فحققت فوزها العاشر في 14 مباراة على يانكوفيتش وتعود خسارتها الاخيرة امامها الى العام 2010.

وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الدنماركية كارولين فوزنياكي الثانية عشرة التي اقصت البولندية انييسكا رادفانسكا الرابعة 6-4 و7-6 (7-5).

وكررت الروسية ماريا شارابوفا الخامسة فوزها على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية عالميا 3-6 و6-4 و6-4، بعد تتويجها في نهائي رولان غاروس لتحقق فوزها الخامس على التوالي امام اللاعبة الصاعد بقوة السنة الحالية.

وقالت شارابوفا: "كانت المجموعة الاولى سيئة فارتكبت الكثير من الاخطاء. غيرت طريقة لعبي ونجحت بذلك لاحقا".

وتلتقي شارابوفا في نصف النهائي مع الصربية انا ايفانوفيتش التاسعة التي تخطت الاوكرانية اليافعة الينا سفيتولينا 6-2 و6-3 في اقل من ساعة.

وفازت شارابوفا، بطلة 5 دورات كبرى، 8 مرت من اصل 11 مواجهة امام ايفانوفيتش المصنفة اولى عالميا سابقا التي خرجت فائزة في اخر مواجهة في الدور الثالث من دورة روما في ايار/مايو الماضي.

وفي منافسات الرجال، خرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثا من ربع النهائي بخسارته امام الفرنسي جوليان بينيتو 6-1 و1-6 و2-6.

ومرة جديدة، لم يقدم فافرينكا المستوى الذي ساعده على التتويج ببطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي (لقبه الوحيد في البطولات الكبرى)، وانحنى للمرة الثالثة امام بينيتو المصنف 41 عالميا في 4 مواجهات بينهما.

وسيلعب بينيتو (32 عاما) الذي تأهل لاول مرة الى نصف نهائي احدى دورات الماسترز (1000 نقطة) في مسيرته، في الدور المقبل مع الاسباني دافيد فيرر السادس الفائز على مواطنه طومي روبريدو السادس عشر الذي اقصى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم من الدور الثالث 6-4 و3-6 و6-3.

وبلغ السويسري روجيه فيدرر الثاني الدور نصف النهائي للمرة التاسعة هذه السنة في 12 دورة خاضها عندما تغلب على البريطاني اندي موراي الثامن 6-3 و7-5.

ويلتقي المصنف اول عالميا سابقا مع الكندي ميلوش راونيتش الخامس الذي اكتسح منافسه الايطالي فابيو فونييني الخامس عشر 6-1 و6-صفر.

وحقق فيدرر (33 عاما) المصنف ثالثا عالميا راهنا 5 انتصارات في مواجهاته السابقة مع راونيتش.

وقال فيدرر المتوج خمس مرات في سينسيناتي اخرها في 2012 وهو اللقب الاخير له في بطولات الماسترز: "بدأت مباراتي جيدا، ضربت الكرة بشكل صحيح وكنت اشرس منه في تبادل الكرات".

وهذا الفوز الرقم 302 لفيدرر في بطولات الماسترز الف نقطة.