تشهد الجولة الرابعة قبل الاخيرة من الدور الاول في مسابقة كأس الاردن لكرة القدم مباريات شبه حاسمة ستحدد الى حد حيث هوية الفرق الثمانية المتأهلة الى ربع النهائي.
&
ويلعب غدا الأربعاء الجزيرة مع الحسين على استاد البتراء في عمان، وشباب الأردن مع ذات راس على استاد الملك عبدالله الثاني شرقي العاصمة، والخميس اتحاد الرمثا مع جاره الرمثا على استاد الأمير هاشم في المدينة، والوحدات مع منشية بني حسن على استاد الملك عبدالله الثاني، وتختتم الجولة الجمعة فيلتقي البقعة مع الأهلي على استاد البتراء، والصريح معالفيصلي على استاد الملك عبدالله الثاني.
&
وبعد 18 مباراة من أصل 30 مقررة في الدور الأول شهدت 10 تعادلات و8 انتصارات وانخفاض نسبة التسجيل إلى 24 هدفاً فقط، يتساوى الأهلي والجزيرة على رأس المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط مقابل 4 نقاط لكل من الفيصلي والصريح و3 نقاط للحسين، ونقطة واحدة للبقعة.
&
في المقابل، يقف الوحدات حامل اللقب وحيداً على رأس المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط مقابل 5 لذات راس و4 لمنشية بني حسن و3 لشباب الأردن ونقطتين لإتحاد الرمثا ونقطة واحدة للرمثا.
&
وهذا التقارب بين جميع فرق المجموعتين يؤكد اهمية المباريات في الجولتين الاخيرتين، وقد تعلن الجولة الرابعة وداع فرق وتأهل اخرى دون انتظار الجولة الاخيرة.
&
ويحتاج الوحدات الى نقطة واحدة من مباراته مع ضيفه منشة بني حسن المنتشي بفوزه على الرمثا بعد تعادله مع شباب الأردن وخسارته أمام ذات راس.
&
ويسعى الوحدات الذي بدأ مشوار الدفاع عن لقبه بفوزين على الرمثا 3-1 واتحاد الرمثا 2-صفر لتعويض تعادله السلبي في الجولة السابقة مع شباب الأردن.
&
وفي المجموعة الثانية ايضا، ستكون المنافسة على أشدها في مواجهة ذات راس وشباب الأردن وكلاهما بحاجة للفوز لتأكيد التأهل والتعادل لن يكون مرضياً للفريقين.
&
ويشكل دربي مدينة الرمثا الفرصة ألاخيرة للفريقين فالخاسر سيودع، فيما يقطع الفائز خطوة هامة نحو التأهل وكلاهما يبحث عن فوز أول.
&
وفي المجموعة الأولى، يسعى الأهلي العائد الى الدرجة الاولى الى فوز منتظر على البقعة واذا ما تحقق سيحجز بطاقة التأهل ويتبخر معها آخر امل لوصيف البطل.
&
من جانيه، يسعى الجزيرة شريك الصدارة لتأكيد تأهله على حساب الحسين.
&
ويدرك الفيصلي حاجته الى الفوز على الصريح بعد ان استعاد في الجولة السابقة نغمة الفوز على حساب البقعة 1-صفر اثر تعادل مع الحسين 1-1 وخسارة أمام ألاهلي صفر-3.
&
ويضمن الفائز في هذه المباراة احدى بطاقات التأهل، في حين يتعين على الخاسر انتظار الجولة الاخيرة وتحقيق نتيجة ايجابية فيها.