فاز منتخب تشيكيا لكرة القدم على نظيره الهولندي ثالث مونديال 2014 في البرازيل 2-1 الثلاثاء في براغ في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.
&
على ملعب نادي سبارتا براغ، تقدم اصحاب الارض عند منتصف الشوط الاول بعدما استقبل دافيد لافاتا داخل المنطقة كرة على صدره ووضعها امام بوريك دوكال الذي سددها قوية ارتطمت بالقائم الايمن وتحولت الى الزاوية اليسرى لمرمى ياسبر سيليسن (22).
&
وجهد رجال المدرب الهولندي القديم-الجديد غوس هيدينك خليفة مواطنه لويس فان غال الذي رحل للاشراف على مانشستر يونايتد الانكليزي، من اجل التعويض لكن الوقت المتبقي من الشوط الاول لم يسعفهم في غياب القطار السريع الجناح الايسر اريين روبن.
&
وفي الشوط الثاني، ادركت هولندا التعادل اثر كرة عرضية عالية من الجهة اليسرى رفعها دالي بليند وتابعها المدافع ستيفان دي فريي برأسه في الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول بيتر تشيك (55).
&
وكاد فلاديمير داريدا يعيد التقدم مجددا لتشيكيا بتسديدة ارضية زاحفة لامست اسفل القائم الايسر وخرجت (58)، قلت بعدها الفرص المباشرة على المرميين.
&
وفي الوقت بدل الضائع، اعاد المدافع داريل يانمات برأسه كرة عرضية مرسلة من الجهة اليسرى الى الحارس سيليسن ابتعدت عن الاخير قليلا وارتدت خلفه من القائم الايسر انقض عليها البديل التشيكي فاكلاف بيلار واطلقها بقوة داخل المرمى هدف الفوز لاصحاب الارض (90+1).
&
وفي المجموعة ذاتها حقق منتخب ايسلندا فوزا كبيرا على ضيفه التركي قوامه 3-صفر في ريكيافيك.
&
وافتتحت ايسلندا التسجيل في وقت مناسب عبر جون دادي بودفارسون (18).
&
وفي الشوط الثاني، عززت ايسلندا تقدمه بهدفين وقطعت الطريق على الاتراك الاول من قدم جيلفي سيغوردسون (76)، والثاني من قدم كولباين سيغثورسون (78).
&
وكانت كازخستان تعادلت مع لاتفيا صفر-صفر في المجموعة ذاتها.
أهداف مباراة تشيكيا وهولندا:


خسارة&النرويج أمام إيطاليا 2-0
&
خسر منتخب النروج لكرة القدم امام نظيره الايطالي صفر-2 الثلاثاء في اوسلو في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثامنة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.
&
على ملعب اوليفال، نجح مدرب يوفنتوس الايطالي سابقا انطونيو كونتي الذي خلف تشيزاري برانديلي المستقيل بعد الخروج المبكر خلافا لكل التوقعات من الدور الاول لمونديال 2014 في البرازيل، في اول مهمة رسمية مع "الاتزوري".
&
وافتتحت ايطاليا التسجيل في وقت مبكر عندما مرر ماتيا دي سيليو كرة من مركز الجناح الايسر الى سيموني تساتسا الذي تابعها بيسراه في الزاوية اليسرى الارضية (16).
&
وفي الشوط الثاني، اضاف مدافع يوفنتوس ليوناردو بونوتشي الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة رفعها مانويل باسكوال من الجهة اليمنى (62).
&
وكانت بلغاريا فازت على ضيفتها اذربيجان 2-1 اليوم ايضا.
&

هدفي إيطاليا في مرمى النروج:

&
فوز كرواتيا على مالطا 2-صفر
&
فاز منتخب كرواتيا لكرة القدم على نظيره المالطي 2-صفر في زغرب في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثامنة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.
&
على ملعب مكسيمير، انتظر المنتخب الكرواتي حتى الدقيقة الاولى من الشوط الثاني لزيارة شباك ضيفه بعدر تمريرة ارسلها من الجهة اليمنى قائده داريو سيرنا استقبلها لاعب وسط ريال مدريد الاسباني لوكا مودريتش واسكنها بيمناه اعلى الزاوية اليسرى (46).
&
وعزز اندري كراماريتش تقدم الكرواتيين من متابعة لكرة وصلته داخل المنطقة من نيكيتسا ييلافيتش (81).
&
وكانت بلغاريا فازت على مضيفتها اذربيجان 2-1.

هدفي كرواتيا في مرمى مالطا:

&
خسارة اندورا امام ويلز 1-2
&
خسر منتخب اندورا لكرة القدم امام نظيره الويلزي 1-2 في اندورا لا فيلا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.
&
وسجل يديفونس سولا ليما هدف السبق لاصحاب الارض من ركلة جزاء احتسبت اثر خطأ ارتكبه نيل تايلور ضد ايفان لورنزو (6).
&
واعاد لاعب وسط ريال مدريد الاسباني غاريث بايل العداد الى نقطة الصفر بتسجيله هدف التعادل بعجد تمريرة من مركز الجناح الايسر ارسلها عرضية بن ديفيس وتابعها بايل برأسه في الشباك (22).
&
واضاف بايل الهدف الثاني ومنح الفوز لويلز من ركلة حرة مباشرة تبعد نحو 25 مترا (83).
&
وفي نفس المجموعة سقط منتخب البوسنة لكرة القدم امام نظيره الفبرصي 1-2 &في وينيكا.
&
وافتتح وداد ايبيسيفيتش التسجيل مبكرا للبوسنة من ضربة رأس (6)، وادرك ديميتريس خريستوفي التعادل للضيوف &بضربة رأس ايضا قبيل صافرة نهاية الشوط الاول (45).
&
ومنح خريستوفي الفوز للمنتخب الزائر بتسجيله الهدف الثاني في الشوط الثاني بعد تمريرة من الفرنسي الاصل فنسان لبان (73).
&&
وتأجلت مباراة اسرائيل وبلجيكا في هذه الجولة.
&

أهداف مباراة ويلز وأندورا:

&
&
&
&