بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة الدور الثالث من دورة ووهان الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 4ر2 مليون دولار بفوزها على مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا 3-6 و6-2 و6-2 الاثنين في الدور الثاني.

واحتاجت شارابوفا الى ساعتين و9 دقائق لتحقيق الفوز السابع في 11 مباراة على مواطنتها كوزنتسوفا وفي اول مواجهة بينهما منذ دورة سينسيناتي الاميركية عام 2011 عندما فازت شارابوفا ايضا.

ويعود الفوز الرابع والاخير لكوزنتسوفا على شارابوفا الى نصف نهائي دورة انديان ويلز الاميركية عام 2008.

وتلتقي شارابوفا، التي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار المصنفات الثماني الاوليات، في الدور الثالث مع مواطنتها ايكاترينا ماكاروفا الثالثة عشرة او السويسرية تيميا باشينسكي الصاعدة من التصفيات بفوزها على مواطنتها ستيفاني فوغله الصاعدة من التصفيات ايضا 6-1 و7-5.

في المقابل، خرجت البولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة من الدور الثاني بخسارتها امام الفرنسية كارولين غارسيا 6-3 و6-7 (4-7) و6-7 (7-9).

وتلتقي غارسيا في الدور الثاني مع الصربية يلينا يانكوفيتش العاشرة والفائزة على الاميركية كريستينا ماكهاله 6-4 و6-4، او الاميركية كوكو فانديفيغه الفائزة على على الالمانية انيكا بيك الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-2.

وفي الدور الاول، خرجت الصربية انا ايفانوفيتش التاسعة بخسارتها امام الروسية اناستاسيا بافليوتنشكوفا 5-7 و5-6 ثم بالانسحاب بسبب الاضابة، والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الثانية عشرة بخسارتها امام الاميركية ماديسون كيز 6-4 و3-6 ثم بالانسحاب، والتشيكية لوسي سافاروفا الرابعة عشرة بخسارتها امام الالمانية سابين ليسيكي 5-7 و6-2 و3-6، والايطالية فلافيا بينيتا الخامسة عشرة بخسارتها امام الاسترالية يارميلا غايدوسوفا 1-6 و4-6.

وفي الدور المقبل، تلعب بافليوتشنكوفا مع الاسترالية كايسي ديلاكوا التي تغلبت على الايطالية روبرتا فينتشي 7-5 و7-5، وكيز مع التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريتشوفا، وليسيكي مع الاوكرانية ايلينا سفيتولينا، وغايدوسوفا مع البلجيكية كيرستن فليبكنز المشاركة ببطاقة دعوة.

وتأهلت الايطالية ساره ايراني الحادية عشرة الى الدور الثاني بفوزها على البريطانية هيثر واطسون 7-5 و6-4، لتضرب موعدا مع الاميركية اليسون ريسكه.

كما تأهلت الفرنسية اليزيه كورنيه بفوزها على السويسرية رومينا اوبراني 6-2 و6-1، والاسبانية كارلا سواريز نافارو بتغلبها على الصينية جانغ كاي-لين المشاركة ببطاقة دعوة 7-5 و6-4، والاسبانية الاخرى غاربين موغوروثا بفوزها على مواطنتها ماريا تيريزا تورو فلور 4-6 و6-4 و6-4، والالمانية منى بارتيل بتغلبها على الصينية شوياي بينغ 6-2 و7-6 (7-1)، والتشيكية كارولينا بليسكوفا بفوزها على الاسترالية سامانتا ستوسور 6-4 و6-4.

وفي الدور الثاني، تلعب كورنيه مع الاميركية سيرينا وليامس الاولى، وسواريز نافارو مع الدنماركية كارولين فوزنياكي الثامنة، وموغوروثا مع الرومانية سيمونا هاليب الثانية، وبارتيل مع الكندية اوجيني بوشار السادسة، وبليسكوفا مع الالمانية اندريا بتكوفيتش السادسة عشرة.

&