وجه المدرب الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة تحذيرا شديدا لنجم الفريق الكاتالوني، الأرجنتيني ليونيل ميسي بخصوص مشاركته في مباريات منتخب بلاده الودية المقبلة، مشيرا الى أن النادي هو الأهم في الوقت الحالي.

وقال إنريكي في مؤتمر صحفي ردا على أسئلة الصحفيين حول استدعاء مدرب المنتخب الأرجنتيني تاتا مارتينيو لميسي للمباريات المقبلة: ""لست مضطرا للتحدث هكذا مع أي لاعب، إنها علاقة شخصية بين اللاعب والفريق، النادي هو الأهم".

واكد إنريكي في الوقت نفسه أن اللعب مع المنتخب يستهوي كل اللاعبين وقال: "إنه هدف مغر وجذاب، لكنني لا أتحدث مع اللاعبين بهذا الشأن، أعتقد أنه قرار اللاعب، على اللاعب أن يحدد ما يفيده وما يتطلع هو إليه".

&وكان تاتا مارتينو قد استدعي ميسي لقائمة المنتخب الأرجنتيني استعدادا للمباريتين الوديتين المقبلتين أمام كل من المنتخب البرازيلي ومنتخب هونج كونج، واللتان سيخوضهما منتخب التانغو في القارة الآسيوية.

وفي سياق متصل قلل إنريكي من أهمية إهدار ميسي لضربة جزاء في مباراة فريقه الاخيرة التي فاز بها على ليفانتي بخماسية وقال: "ميسي سدد الكثير من ركلات الجزاء وأضاع 12 منها وهذا امر منطقي".

كما تطرق إنريكي للحديث عن تصرف البرازيلي نيمار دا سيلفا في المباراة الأخيرة واحتجاجه على قرار استبداله، وقال: "تصرف نيمار بعد الإصابة امر طبيعي، كل لاعب يريد ان يشارك، ولكن اتخذت قرار التغيير وقتها، نيمار لاعب مميز وسوف يعطي الكثير للفريق، لا اعرف ماذا سيقدم هذا الموسم".

وختم إنريكي تصريحاته بالحديث عن المنافسة على لقب الليغا هذا الموسم وقال: "الآن لا يمكن أن نتحدث عن الفريق المرشح للفوز بلقب الدوري، لا احد يفوز بلقب الليغا في شهر سبتمبر، بعد شهر مارس يمكن ان نقول من هي الفرق المرشحة لذلك".