اعرب المدرب الايرلندي الشمالي لليفربول الانكليزي برندن رودجرز الخميس عن ارتياحه حيال وضع فريقه، وذلك ردا منه على التقارير التي تتحدث عن امكانية فتح تحقيق بحق "الحمر" بسبب مخالفتهم قاعدة اللعب المالي النظيف.
&
واشارت وسائل الاعلام البريطانية الى ان ليفربول بين عدة اندية اوروبية اخرى مثل روما وانتر ميلان الايطاليين وموناكو الفرنسي عرضة للتحقيق بسبب مخالفة قاعدة اللعب المالي النظيف التي يفرضها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بهدف تحقيق التوازن بين واردات الاندية ونفقاتها.
&
وقامت الاندية الاوروبية التي لم تشارك في احدى المسابقتين القاريتين الموسم الماضي مؤخرا بتقديم تقاريرها المالية للاتحاد الاوروبي لكي يدقق بها، وقد اكد رودجرز بان فريقه لم يخالف اللعب المالي النظيف، مضيفا "من الواضح ان الادارة ستتعامل مع امر من هذا النوع. نحن مرتاحون حيال هذه المسألة لاننا من المدافعين الكبار عن مبدأ اللعب المالي النظيف الذي يعتبر من الامور التي نعمل على تحقيقها دائما في النادي".
&
وسبق للفريق الانكليزي الاخر مانشستر سيتي، بطل الموسم الماضي، وباريس سان جرمان الفرنسي ان عوقبا الموسم الماضي بسبب مخالفتهما قاعدة اللعب المالي النظيف التي عمل رئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني بجهد كبير من اجل تطبيقها بهدف تجنب الانفاق المبالغ به والذي يؤدي في نهاية المطاف الى دخول الاندية المعنية بازمة مالية بسبب تسابقها على تعزيز صفوفها بصفقات خيالية.
&
من جهة اخرى، اكد رودجرز الذي كان قاب قوسين او ادنى الموسم الماضي من قيادة ليفربول الى لقب الدوري للمرة الاولى منذ 1990 قبل ان ينتزعه منه مانشستر سيتي في المرحلة الختامية، انه لا يبالي بالتقارير التي تتحدث عن احتمال انتقال الشاب رحيم ستيرلينغ (19 عاما) الى ريال مدريد الاسباني، مضيفا "هذا الامر يظهر بانه يقدم اداء استثنائيا. اعتقد انه بالامكان ربط اسم رحيم في الوقت الحالي بكافة اندية العالم. انه فتى رائع ويتطور هنا (ليفربول) بشكل مذهل".
&
وواصل "اعتقد انه وممثليه والاشخاص المقربين منه يعلمون مدى الراحة التي يشعر بها هنا وانا متأكد من انه، في يوم من المستقبل، سنتمكن من التوصل الى حل بغض النظر عن العقد الذي نسعى لابرامه معه، لكن في الوقت الحالي هو ما زال مرتبطا معنا لثلاثة اعوام اخرى ولا اعتقد ان هناك ضرورة لاستعجال الامور".
&
&ويتحضر ليفربول لمواجهة جاره اللدود ايفرتون السبت المقبل في الدوري المحلي في اول مواجهة بين الغريمين لهذا الموسم، واشار رودجرز بان مهاجم الفريق دانيال ستاريدج قد يسجل عودته في هذه المباراة بعد تعافيه من اصابة في فخذه.