اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس انه ثبت عقوبة الايقاف بحق 13 لاعبا استونيا ولاعبين من سلوفاكيا بسبب تلاعبهم بنتائج المباريات.
&
وفي استونيا حيث فتح التحقيق القضائي عام 2011 في قضية التلاعب بنتائج المباريات، اوقفت لحنة الانضباط في الاتحاد المحلي لمدى الحياة عن اي نشاط له علاقة بكرة القدم كلا من الاوكراني ياروسلاف دميترييف المهاجم السابق لفريق ليفاديا تالين بالاضافة الى وقف 10 لاعبين حتى الاول من اذار/مارس عام 2015 ولاعبين اخرين حتى 31 كانون الاول/ديسمبر عام 2014. ومن المقرر ان يتخذ القرار النهائي من الان وحتى نهاية العام الحالي.
&
اما في سلوفاكيا فقد اوقف الاتحاد المحلي ايفان هودور (34 عاما) وهو لاعب وسط في فريق سبارتاك ترنافا، وروبير راك (36 عاما) وهو مهاجم في فريق نيترا، لمدة 11 و15 عاما على التوالي بسبب تلاعبهما بنتائج عدة مباريات ودية على صعيد الاندية عام 2011.
&
وكان الاتحاد الدولي ثبت مطلع 2014 العقوبات المفروضة من الاتحاد السلوفاكي على 6 لاعبين ابرزهم ايفان هودور بسبب التلاعب بنتائج عدة مباريات في دوري الدرجة الاولى في سلوفاكيا موسم 2013 &ولفترة تتراوح بين 14 و25 عاما.
&
وقد وسعت لجنة الانضباط في الفيفا عقوباتها هذه المرة على المستوى العالمي وقد اعلمت الاتحادات المعنية بهذا الامر في 24 ايلول/سبتمبر.