&بعد البرازيلي ريكاردو كاكا، الانكليزي فرانك لامبارد والاسباني دافيد فيا، ها هو الانكليزي الاخر ستيفن جيرارد يشد الرحال الى الدوري الاميركي لكرة القدم بعد ان حصل لوس انجليس غالاكسي البطل على توقيعه.

لا شك في ان جيرارد (34 عاما) شعر ببعض المرارة بعد ان امتنع ليفربول النادي الوحيد الذي دافع عن الوانه، عن التمسك به، الا انه سينهي مسيرته بالانتقال الى حيث سيحصل على مقابل مادي يسيل له اللعاب.
&
في سن الرابعة والثلاثين، سيرتدي جيرارد (696 مباراة مع ليفربول و182 هدفا و119 مباراة دولية) القميص الثاني فقط في مسيرته بعد 25 سنة امضاها في ليفربول وذلك ابتداء من تموز/يوليو المقبل، وقال في هذا الصدد: "في هذا التوقيت من مسيرتي، حانت اللحظة لادخل في تحد جديد. سألتحق بالنادي الذي عرف النجاح الاكبر في الدوري الاميركي خلال السنوات القليلة الماضية"، مضيفا: "انه فريق يسعى دوما الى الفوز وهذا ما اريده في نهاية مسيرتي لاني ارى نفسي دائما بصورة الفائز".
&
وارتبط جيرارد بغالاكسي، بطل الدوري، بموجب عقد يمتد 18 شهرا مقابل 6ر7 مليون يورو وهو سيجتمع بالتالي بالايرلندي روبي كين زميله السابق في ليفربول فيما سيتواجه مع لامبارد اسطورة تشلسي اللندني والمعار حاليا الى مانشستر سيتي، وفيا افضل هداف في تاريخ المنتخب الاسباني بعد انضمامهما الى نيويورك سيتي، والبرازيلي كاكا الى اورلاندو سيتي، لكن كل هؤلاء وغيرهم من امثال الفرنسي المعتزل تييري هنري (نيويورك ريد بولز) والانكليزي المعتزل ايضا ديفيد بيكهام (غالاكسي) كانوا قد تجاوزوا الثلاثين من العمر لدى عبورهم المحيط الاطلسي باتجاه بلاد العم سام.
&
ولاقى "ستيفي" ترحيبا من جهات عدة ابرزها كوبي براينت نجم فريق لوس انجليس ليكرز لكرة السلة، بيد ان عليه ان يثبت بأن قيامه بهذه الخطوة لم يأت من باب الرغبة في قضاء اجازة على بعد سنوات قليلة من الاعتزال.
&
معلوم ان الاسباني راوول غونزاليز (37 عاما) التحق بكوزموس الاميركي، النادي السابق للبرازيلي بيليه والالماني فرانتس بكنباور بعد موسمين مع السد القطري، بيد ان فريقه يخوض غمار دوري الدرجة الثانية.
&
كما ان الفرنسي فرانك ريبيري المرتبط ببايرن ميونيخ الالماني منذ 2007 اعلن بأن فكرة الانتقال الى الولايات المتحدة مستقبلا تغريه.
&
صحيح ان القيمين على الدوري الاميركي يسعون الى جعل مسابقتهم تشغل موقعا بين بطولات الصف الاول في العالم في 2022، الا انها تبقى حاليا بطولة من الصف الثاني كما شدد عليه الالماني يورغن كلينسمان مدرب منتخب الولايات المتحدة.
&
وقال "كلينسي" ان كلينت ديمبسي ومايكل برادلي العائدين الى الدوري الاميركي بعد تجربتين فاشلتين في اوروبا سيعانيان للحفاظ على مستواهما، ما اثار غضب دون غاربر رئيس الدوري الاميركي.