سيحترف لاعب الوسط الدولي الانكليزي السابق ستيفن جيرارد في الولايات المتحدة بعد تركه فريقه الحالي ليفربول في نهاية الموسم الجاري.

واكد نادي ليفربول اليوم السبت انتقال قائد فريقه الى بلاد العم سام في نهاية الموسم، بعد يوم على الكشف عن تركه النادي بعد مسيرة زاخرة.
&
واعلن جيرارد (34 عاما) تركه ليفربول بعد ارتباطه معه لنحو ربع قرن خاض فيه 695 مباراة وسجل 180 هدفا مع الفريق الاحمر.
&
وكتب النادي على تويتر: "يؤكد ستيفن جيرارد بانه سينتقل الى الولايات المتحدة".
&
وذكرت شبكة "اي اس بي ان" ان جيرارد سينتقل الى لوس انجليس غالاكسي الاميركي مقابل 6 ملايين دولار سنويا، ليسير على خطى مواطنه ديفيد بيكهام الذي حمل الوان الفريق سابقا.
&
واحرز جيرارد 10 القاب مع ليفربول منذ انضمامه الى فريق الناشئين بعمر 8 اعوام.
&
وكان ليفربول اقترح قبل فترة على قائد فريقه تمديد عقده، وكانت الامور تصب في اتجاه مواصلة جيرارد مشواره في الفريق الذي امضى مسيرته في صفوفه حيث يخوض موسمه السادس عشر معه.
&
واضاف الفريق ان "جيرارد لن يعتزل في نهاية الموسم، ولم يتقرر بعد هوية فريقه الجديد، بيد انه سيتابع مسيرته خارج المملكة المتحدة، ومع فريق لن يتواجه مباشرة مع فريق ليفربول".
&
واقر اللاعب انه متحسر على ترك ليفربول ووصف القرار بانه "الاصعب في حياته"، لكن "اتخذه الان كي يبعد التكهنات حول مستقبله" بحسب النادي.
&
وقال جيرارد (114 مباراة دولية حتى اعتزاله دوليا بعد مونديال 2014 في البرازيل) لموقع النادي: "هذا اصعب قرار اتخذته في حياتي. لقد كان ليفربول جزءا كبيرا من حياتي انا وعائلتي وقرار الرحيل صعب جدا. قراري مبني على الرغبة باختبار ما هو جديد في مسيرتي وحياتي وانا ذاهب من دون اي مشكلات مع النادي... سابقى ملتزما حتى اللحظة الاخيرة مع النادي وحتى الركلة الاخيرة من الموسم".
&
وساهم جيرارد بفوز فريقه بجميع المسابقات ما عدا لقب بطولة الدوري، وكان ابرزها تتويج ليفربول بلقب بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2005.
&
وانطلق جيرارد مع المدرب الفرنسي جيرار هوييه وهو في الثامنة عشرة في تشرين الثاني/نوفمبر 1988، وخاض منذ ذلك التاريخ نحو 500 مباراة في الدوري الانكليزي و129 مباراة في المسابقات الاوروبية.
&
وحصل جيرارد مع ليفربول على دوري ابطال اوروبا عام 2005 على حساب ميلان الايطالي، وعلى كأس الاتحاد الاوروبي عام 2001 وكأس انكلترا (2001 و2006) وكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة (2001 و2003 و2012) والكأس السوبر الاوروبية (2001 و2005).
&
ورفعت ظاهرة التمريرات الطويلة بالمقاس والتزام لا حدود له ومؤهلات الهداف (180 هدفا في الدوري و21 هدفا مع المنتخب) جيرارد الى مصاف افضل لاعبي الوسط في العالم (حصل على المركز الثالث في جائزة الكرة الذهبية عام 2005).
&
لكن الالم الاكبر بالنسبة الى جيرارد كان عدم احراز بطولة الدوري الانكليزي، وكانت اسوأ لحظة في حياته الموسم الماضي عندما كان فريقه قاب قوسين او ادنى من اعتلاء منصة التتويج، وذلك باهدائه هدفا لتشلسي كان كافيا لقلب موزاين القوى وتتويج مانشستر سيتي بطلا.
&