استبعد المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم الروماني كوزمين أولاريو المهاجم ناصر الشمراني من القائمة المشاركة في كأس آسيا 2015 بسبب الاصابة.
&
وكشف تقرير الجهاز الطبي للمنتخب السعودي اصابة الشمراني في أسفل عضلات البطن وعدم تمكنه من المشاركة في منافسات كأس آسيا.
&
وكان الشمراني تعرض الى الاصابة في المباراة الودية ضد كوريا الجنوبية (صفر-2) الاحد الماضي.
&
وضم كوزمين لاعب خط الوسط إبراهيم غالب عوضا عن الشمراني.
&
وتلتقي السعودية مع كوريا الشمالية السبت في بريزبين في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية للبطولة.
&
واستبعد اولاريو الذي استلم مهمته قبل ايام معدودة على سبيل الاعارة من الاهلي الاماراتي، بان تؤثر الفترة القليلة التي امضاها حتى الان مع المنتخب سلبا على محاولة "الاخضر" تعويض اخفاق 2011 حين خرج من الدور الاول دون اي فوز، والتأهل عن المجموعة التي تضم ايضا اوزبكستان وكوريا الشمالية.
&
"علينا ان نواجه اقوى منافس لنا منذ المباراة الاولى"، هذا ما قاله المدرب الروماني عن الصين، مضيفا "لقد شاهدتهم، انهم فريق قوي جدا. لقد تغيروا كثيرا منذ مباريات التصفيات ويملكون مدربا جيدا جدا (الفرنسي الن بيران)، انهم منظمون وسنواجه مباراة صعبة".
&
وسيجدد المنتخب "الاخضر" الموعد مع "التنين" الصيني الذي سبق ان تواجه معه في التصفيات المؤهلة الى النهائيات القارية الحالية وفاز عليه ذهابا 1-صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة ثم تعادل معه ايابا صفر-صفر في طريقه لتصدر المجموعة امام العراق بفارق كبير فيما نال الصينيون بطاقة التأهل الخاصة لصاحب افضل مركز ثالث بفارق الاهداف عن لبنان.
&
وواصل مدرب الهلال السعودي والسد القطري والعين الاماراتي سابقا: "سنحاول اصلاح بعض المشاكل التي عانينا منها في الايام القليلة الماضية وان نكون في افضل حالاتنا لنفوز بمباراتنا الاولى. لا يمكننا القول بان هناك فريقا اقوى من الاخر".
&
وواصل "الوقت الذي امضيته حتى الان ساعدني كثيرا على فهم اللاعبين وطريقة لعبهم. من المؤكد ان اي مدرب يتمنى الحصول على وقت اطول لكي يحضر الفريق. حظينا بهذه الفترة القصيرة مع بعضنا وسأحاول ان اقدم كل ما لدي. لسنا هنا لنتذمر، نحن هنا من اجل محاولة تحقيق المطلوب ولا نتذمر من اي مشاكل بدنية او فنية او اي مشاكل اخرى".
&
ولم تكن استعدادات المنتخب السعودي، الحالم بلقبه الاول منذ 1996 والرابع في تاريخه (توج به ايضا عامي 1984 و1988 وخسر النهائي اعوام 1992 و2000 و2007)، لمشاركته التاسعة في النهائيات القارية واعدة اذ خسر مباراتيه الوديتين في استراليا ضد البحرين 1-4 ثم كوريا الجنوبية صفر-2.