انتقد يوفنتوس بطل الدوري الايطالي لكرة القدم والمتصدر الحالي كل من يدعي بأنه يستفيد من محاباة الحكام وذلك بعد يوم واحد على اسقاطه نابولي 3-1 في معقله استاد "سان باولو" ضمن المرحلة الثامنة عشرة.
&
وكان على ادارة نادي "السيدة العجوز" ان ترد على شكوى نابولي من ان حكم اللقاء شرع هدف التشيلي مارتن كاسيريس في الدقيقة 69 على رغم ان لاعبين اثنين من يوفنتوس كانا في موقف تسلل.
&
واضطر يوفنتوس في بداية الموسم الراهن للرد ايضا على انتقاد من النوع نفسه بعد الفوز على روما 3-2.
&
وقال بيبي ماروتا الرئيس التنفيذي للنادي ان التركيز على يوفنتوس في هذا الموضوع "مرفوض تماما"، واضاف: "في كل مرة نحقق فيها الفوز على فريق كبير نتهم بالسرقة، هذا غير مقبول".
&
وبعد المباراة امام نابولي، كتب اوريليو دي لاورنتيس، رئيس النادي الجنوبي، في حسابه الخاص على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "لقد تعبنا من هذا الوضع! يوفنتوس فريق قوي للغاية ... لكن اذا حظي بمساعدة الحكام، فإنه يصبح غير قابل للهزيمة".
&
وتابع: "امر غير مقبول الا يتمكن 6 حكام من اكتشاف ان احد اللاعبين كان متسللا. اما يقومون بذلك عن سابق تصور وتصميم واما ليسوا مؤهلين لقيادة المباريات"، وختم: "يجب ايقاف هؤلاء الحكام الستة لفترة طويلة".
&
من جهته، قال ماروتا ان هذه الفورة ضد يوفنتوس غير مقبولة، وتابع: "من المؤسف ان تصدر هذه التصريحات عن شخص مثقف ورفيع المستوى مثل لاورنتيس دون الاخذ في الاعتبار قوة فريقنا"، وتابع: "اتينا (الى نابولي) للفوز وقد حقق الفريق نتيجة ايجابية. من السهل التغاضي عن احقية الخصم بالفوز ومهاجمة الحكام وانتقاد قراراتهم".
&
وبتحقيقه الفوز ال13 في دوري الموسم الراهن، بقي رجال المدرب ماسيميليانو اليغري في الصدراة على بعد 3 نقاط من روما الثاني والذي احتاج الى هدفين من قائده فرانشيسكو توتي ليتفادى الخسارة امام جاره لاتسيو بعد ان كان متأخرا بهدفين نظيفين امس ايضا.
وردا على انتقادات نابولي بأن يوفنتوس يحظى بمعاملة خاصة من الحكام، قال: "الاخطاء تحصل ... المدربون واللاعبون والرؤساء يخطئون. فلم يكون ذلك محرما على الحكام؟ من المؤسف ان تجد اشخاصا يسعون الى افتعال المشاكل بعد مباراة عظمية كتلك التي اديناها امام نابولي. هذه ايطاليا، لا احد يتقبل الخسارة والقرارات التحكيمية".