تشهد المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم مباراتي قمة حيث يحل يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة ضيفا على نابولي الرابع، ويستضيف روما الثاني جاره لاتسيو الثالث الاحد.
&
وتفتتح المرحلة غدا السبت، فيلعب ساسوولو مع اودينيزي، وتورينو مع ميلان، ويلعب الاحد ايضا انتر ميلان مع جنوى، واتالانتا مع كييفو، وكالياري مع تشيزينا، وفيورنتينا مع باليرمو، وفيرونا مع بارما، وسمبدوريا مع امبولي.
&
ويدرك يوفنتوس الذي تعادل مع ضيفه انتر ميلان 1-1 في المرحلة الماضية، ان تعثره قد يفقده الصدارة في حال تغلب روما على لاتسيو، خصوصا ان فريق العاصمة قلص الفارق معه الى نقطة واحدة بعد فوزه على مضيفه اودينيزي 1-صفر.
&
ويملك يوفنتوس 40 نقطة مقابل 39 لروما.
&
وسقط يوفنتوس في فخ التعادل ثلاث مرات في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري.
&
والتقى يوفنتوس ونابولي في الكأس السوبر الايطالية في قطر قبل نحو اسبوعين وتوج فيها الثاني بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي.
&
وكان اللقب الاول لنابولي منذ 24 عاما.
&
وقال لاعب وسط يوفنتوس كلاوديو ماركيزيو في تصريح لمحطة سكاي سبورت "ربما كان بامكاننا التصرف في بعض المباريات بشكل أفضل"، مضيفا "نابولي فريق رائع ولكننا نريد عكس التوقعات وتأكيد اننا سنذهب الى هناك من اجل تحقيق الفوز".
&
وستكون الفرصة سانحة في المقابل لنابولي الرابع برصيد 30 نقطة بفارق الاهداف فقط عن لاتسيو الثالث لتقليص الفارق مع فريقي الصدارة وخلط الاوراق مجددا اذا ما اراد المنافسة على اللقب، لان ابتعاد يوفنتوس عنه بفارق 13 نقطة بحال فوزه يعني فقدانه الامل بنسبة كبيرة في المنافسة.
&
وفي المباراة الثانية، سيشهد استاد اولمبيكو في العاصمة الايطالية قمة من نوع آخر عبر دربي روما ولاتسيو، حيث سيحاول الاول الاستفادة من الاصابات التي يعاني منها عدد من لاعبي الثاني لخطف الفوز واقتناص الصدارة من يوفنتوس في حال تعثره.
&
ويغيب عن لاتسيو لاعب الوسط البوسني شيناد لوليتش لمدة ستة اسابيع بسبب اصابة في اربطة الكاحل، كما ان الالباني لوريك كانا لا يبدو جاهزا لخوض المباراة.
&
وكان لاتسيو تغلب بسهولة على سمبدوريا بثلاثية نظيفة في المرحلة السابقة.
&
ويواجه انتر ميلان الحادي عشر برصيد 22 نقطة اختبارا صعبا عندما يستضيف جنوى الخامس وله 27 نقطة، ويعول على لاعبيه الجديدين الالماني لوكاس بودولسكي المعار من ارسنال الانكليزي والسويسري شيردان شاكيري القادم من بايرن ميونيخ الالماني للبدء بصعوده التدريجي بعد سلسلة من النتائج المخيبة.
&
وشارك بودولسكي في الشوط الثاني من المباراة السابقة لانتر ميلان مع يوفنتوس.
&
وقال النجم الالماني الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم الاخيرة في البرازيلي "نريد تقليص الفارق مع جنوى وفرق المقدمة، فما يزال بامكاننا الحلول بالمركز الثالث"، مضيفا "انتر فريق عريق ويجب ان يلعب في دوري ابطال اوروبا".
&
اما ميلان السابع برصيد 25 نقطة فيسعى في افتتاح المرحلة الى تعويض خسارته على ارضه امام ساسوولو 1-2 في المرحلة الماضية من خلال الفوز على مضيفه تورينو الرابع عشر برصيد 18 نقطة.