اعتبر امين عام الاتحاد الاردني لكرة القدم فادي زريقات ان اليابان حاملة اللقب ستكون مرشحة امام الاردن الثلاثاء المقبل "لكن لكل مباراة ظروفها وحساباتها".
&
ورفعت الاردن رصيدها الى 3 نقاط في المركز الثالث ضمن المجموعة الرابعة بعد فوزها الجمعة على فلسطين 5-1 بفضل رباعية حمزة الدردور، بالتساوي مع العراق الذي خسر امام اليابان صفر-1 في بريزبين، وذلك بعد ان خسرت افتتاحا امام العراق صفر-1 وسقوط فلسطين صفر-4 امام اليابان حاملة اللقب اربع مرات التي رفعت رصيدها الى 6 نقاط.
&
وقال زريقات لوكالة فرانس برس اليوم السبت: "في الحسابات المنطقية اليابان افضل منا لكن لكل مباراة ظروفها وحساباتها".
&
ويلتقي المنتخب الاردني مع اليابان الثلاثاء في ملبورن والعراق مع فلسطين في كانبرا في التوقيت عينه، وسيكون الاول بحاجة الى الفوز منطقيا على اليابان للتأهل الى الدور الثاني.
&
وتابع زريقات: "امل ان يكون الفوز على فلسطين فاتحة خير لنا، لكن اليابان لديها تشكيلة محترفة قادمة بمعظمها من الدوريات الاوروبية. صحيح انه لدينا اكثر من عشرة لاعبين يحترفون في الدول العربية لكن الفارق في المستوى كبير مع البطولات الاوروبية. كما ان العمل الاداري في شرق اسيا احترافي ومؤسساتي وقد بدأ تطبيقه منذ نحو 25 عاما".
&
ويشارك الاردن للمرة الثالثة بعد تجربتين مشرفتين في الصين 2004 والدوحة 2011. في المناسبتين السابقتين احتفل منتخب الاردن بإنجاز التأهل لدور الثمانية، في 2004 بقيادة المدرب المصري الراحل محمود الجوهري وعام 2011 بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد.
&
لكن زريقات اشار الى ان الفارق يتقلص مع منتخبات شرق اسيا: "منذ سنتين ومستوى منتخبات الشرق يتراجع، اصبحنا نخشى استراليا اكثر من كوريا الجنوبية واليابان، لكن ما زلنا في بداية البطولة ويصعب ان نحكم عليها منذ الان. كرة القدم في قارة اسيا بشكل عام لا تتمتع راهنا بالمستوى المطلوب والدليل فشلها جميعها بالتأهل الى الدور الثاني من مونديال البرازيل الاخير".
&
ورأى زريقات ان التنظيم في استراليا جيد "ولا يوجد مشكلات حتى الان. استراليا قارة بحد ذاتها وفكرهم وتنظيمهم اوروبي-بريطاني. يعملون بطريقة مختلفة عنا، لكن يجب ان نتعلم منهم ونحن بحاجة للوقت لنصل الى هذه المرتبة".