قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&كشف الهولندي يوهان كرويف، أسطورة نادي برشلونة الإسباني، أنّه كان قريباً من الانضمام إلى الغريم التقليدي ريال مدريد قبل التوقيع للنادي الكتالوني في صيف 1993، قادماً من نادي أياكس أمستردام الهولندي.

وفي حديثه خلال أحد الأفلام الوثائقية التي بثت على قناة "تي في 3" الكاتالونية، قال كرويف: "أتذكر أنّ انتقالي إلى برشلونة كان مثيراً للجدل، حيث كان رئيس أياكس يريد بيعي لريال مدريد".
&
وأوضح كرويف أنّ إدارة نادي أياكس أمستردام الهولندي كانت تريد بيعه للنادي الملكي عام 1973، وذلك من أجل كسب المزيد من المال، حيث كان عرض نادي العاصمة الإسبانية أكبر من عرض النادي الكاتالوني.
&
وعلى الرغم من ذلك فقد &اختار كرويف الانضمام إلى برشلونة من أجل خوض تحدي أكبر، فأصبح واحداً من أشهر اللاعبين والمدربين اللذين مروا على فريق "البرسا".
&
وقد نال كرويف رفقة برشلونة لقب الدوري الإسباني في موسم 1973- 1994 وكأس ملك إسبانيا في سنة 1978 ، قبل أن يُتوّج مع النادي الكاتالوني كمدرب &بأربعة ألقاب للدوري الإسباني و مرتين بكأس ملك إسبانيا ولقب بطولة أوروبا للأندية البطلة ( التسمية السابقة لدوري أبطال أوروبا ) في سنة 1992 و كأس أوروبا للأندية الحائزة على الكؤوس في عام 1989 .
&