&اعتبر الهولندي يوهان كرويف وأسطورة الكرة الهولندية و نجم برشلونة في السبعينات تتويج البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للعام 2014 هو أمر مثير للسخرية.

&و أوضح الجناح الطائر للطواحين الهولندية في تصريحات إعلامية قائلاً :" أن اللاعب الأفضل في العالم يجب أن يجمع بين المهارات الفردية و المستوى الفني العالي &والإنجازات ، وهو ما لم يتحقق لدى رونالدو "&
&
ويشير الإيقونة الهولندية من خلال تصريحه بأن رونالدو يمتلك المهارات غير انه لم يحقق إناجزات خاصة مع منتخب بلاده بعدما مستوى باهت في نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014 .
&
وبحسب كرويف والذي سبق له أن نال الكرة الذهبية في ثلاث مناسبات (1971، 1973، 1974) معلقاً :" أن متوسط الميدان الألماني توني كروس كان الأحق والأجدر بالجائزة من غيره لانه فاز بالعديد من البطولات مع ناديه بايرن ميونيخ و ظهر بوجه مميز في المونديال مع منتخب بلاده فضلاً عن تمتعه بقدرات مهارية جيدة كممرر ".
&
وتأتي معارضة كرويف لاختيار الدون كأفضل لاعب في العالم إستمراراً لحملته المناهضة للجائزة بعدما كان قد صرح قبل عدة أشهر بأنها مجرد كذبة ليست لها أي فائدة على الفائز بها و لا أي ضرر بالنسبة لمن يفشل في إحرازها في اشارة واضحة إلى أن الإتحاد الدولي " الفيفا و مجلة فرانس فوتبول الفرنسية " يستغلان أسماء المرشحين لها والمتوجين بها لتحقيق مكاسب مادية عبر العقود الدعائية مع الشركات الراعية.
&
و تؤكد تصريحات كرويف عدم اقتناعه بالمعايير التي يعتمدها " الفيفا " لتحديد لائحة المرشحين للجائزة و التي تركز على الجانب الفردي فقط و إهمال بقية الجوانب الآخرى.
&