يتطلع النصر والشارقة إلى نيل لقبهما الاول في مسابقة كأس الرابطة لكرة القدم في الامارات عندما يلتقيان الجمعة على استاد الاهلي في دبي في المباراة النهائية.
&
وستشهد المباراة غدا تتويج بطل جديد للمسابقة التي انطلقت عام 2009 واحرز العين لقبها الاول، قبل ان يتوج الجزيرة بالثاني (2010) والشباب بالثالث (2011) والاهلي بالرابع والسادس (2012 و2014) وعجمان بالخامس (2013).
&
واستحق النصر والشارقة التاهل الى النهائي، بعد تصدرهما للمجموعتين الاولى والثانية على التوالي برصيد 14 نقطة لكل منهما ودون ان يتعرضا لاي خسارة.
&
واكمل الفريقان تالقهما في نصف النهائي بفوز النصر على بني ياس 2-صفر، والشارقة على الشباب بركلات الترجيح 4-2 (الوقت الاصلي 1-1).
&
وتكمن اهمية المباراة للفريقين العريقين انها ستعيدهما الى منصات التتويج المحلية بعد غياب طويل، حيث يعود اخر لقب للنصر الى عام 2002 عندما احرز كأس الاتحاد، وللشارقة الى عام 2003 باحرازه لقب مسابقة الكأس.
&
ويامل النصر الذي كان احرز لقب بطولة الاندية الخليجية عام 2014 بفوزه على صحم العماني في النهائي ان يعيد ما فعله في ذهاب الدوري هذا الموسم عندما هزم الشارقة بثلاثية نظيفة.
&
واستغل النصر فتح باب الانتقالات الشتوية ليضم الاسباني بابلو هرنانديز الى صفوفه حتى نهاية الموسم قادما من العربي القطري بديلا للمقدوني ايفان تريكوفسكي.
&
وسيشكل هرنانديز (29 عاما) الذي سبق له اللعب ايضا مع فالنسيا الاسباني وسوانسي سيتي الانكليزي، دعما اضافيا لتشكيلة النصر التي يبرز فيها السنغالي ابراهيما توريه هداف فريقه في المسابقة برصيد ستة اهداف والاسترالي بيرت هولمان والايطالي رينا غارسيا ولاعب الوسط المميز طارق احمد والمدافعان محمود خميس وعلي العامري.
&
اما الشارقة فيعتمد على ثاني هدافي المسابقة البرازيلي فاندرلي سانتوس برصيد خمسة اهداف ومواطنيه رودريغو كوستا صاحب ثلاثة اهداف وليوناردو ليما لاعب النصر السابق والمدافع مارسيو راموس، اضافة الى الدولي السابق يوسف سعيد.