في ما يلي بعض الارقام من نهائيات النسخة السادسة عشرة لكأس اسيا التي اختتمت السبت في سيدني بتتويج استراليا المضيفة باللقب على حساب كوريا الجنوبية (2-1 بعد التمديد)، وذلك بحسب الموقع الرسمي للبطولة:
&
10- عشرة لاعبين في صفوف منتخب العراق الذي وصل الى نصف النهائي، يلعبون في صفوف نادي الشرطة، بينهم وليد سالم وضرغام اسماعيل ومروان حسين وسلام شاكر الذين سجلوا أربع ركلات ترجيحية ناجحة في مباراة ربع النهائي أمام إيران.
&
&
10- النجم العراقي يونس محمود لعب مع 10 أندية خلال مسيرته، قبل أن يشارك في كأس آسيا 2015. وكان محمود قاد المنتخب العراقي إلى الفوز بلقب كأس آسيا 2007.
&
ومحمود حاليا دون فريق بعدما انهى ارتباطه مع الاهلي السعودي الذي كان المحطة العاشرة في مسيرته التي بدأها مع الدبس ثم انتقل لكركوك والطلبة قبل أن يبدأ رحلته الاحترافية مع الوحدة الإماراتي ثم حل بعدها في قطر حيث دافع عن الوان الخور والغرافة والعربي والوكرة وأخيرا السد.
&
&
9- يتوزع لاعبو منتخب أستراليا على تسع دول إلى جانب أستراليا، حيث أن هناك لاعبين يلعبون في كل من بلجيكا وإنكلترا والمانيا وكوريا الجنوبية وهولندا وقطر وروسيا وتركيا والولايات المتحدة.
&
7- يوجد سبعة لاعبين في صفوف منتخب أستراليا يلعبون في أندية الدوري الأسترالي. وتتمثل ستة أندية في الفريق من خلال تومي يوريتش والمدافع ماثيو سبيرانوفيتش (وسترن سيدني واندررز) ويوجين غاليكوفيتش (أديلاييد يونايتد) ومات ماكاي (بريزبن رور) ومارك ميليغان (ملبورن فيكتوري) وتيري انتونيس (سيدني) ونايثن برنز (ويلينغتون فينيكس).
&
6- ستة أندية من الدوري الكوري الجنوبي لديها لاعبين في صفوف المنتخب الكوري الجنوبي الاقل تمثيلا باللاعبين الذين يلعبون في الدوري المحلي مقارنة بجميع المنتخبات الأخرى التي شاركت في البطولة.
&
5- خمسة لاعبين في تشكيلة منتخب العراق يلعبون في أندية الدوري العراقي (غير نادي الشرطة)، وهم حارس المرمى جلال حسن ولاعب الوسط سعد عبدالأمير (أربيل) والحارس علي ياسين (النفط) والمدافع سامح سعيد (بغداد) ولاعب الوسط علي حسني (الميناء).
&
4- أربعة لاعبين في صفوف منتخب كوريا الجنوبية يلعبون في المانيا وأربعة في قطر. الرباعي القادم من المانيا متمثل بكيم جين-سو (هوفنهايم) وبارك جو-هوو (ماينتس) وسون هيونغ-مين (باير ليفركوزن) وكو جا-تشيول (ماينز)، أمااللاعبين في قطر فهم تشو يونغ-تشيول (نادي قطر) ونام تاي-هي (لخويا) ولي كيون-هو (الجيش) وهان كوك-يونغ (نادي قطر).
&
3- يعتبر نادي ماينتس الالماني أكثر الأندية غير الآسيوية الممثلة في كأس آسيا من خلال وجود ثلاثة لاعبين آسيويين في صفوفه وهم الكوريان بارك جو-هوو وكو جا-تشيول والياباني شينجي اوكازاكي.
&
2- يضم نادي سويندون تاون الذي يلعب بالدرجة الثانية في إنكلترا لاعبين اثنين شاركا في كأس اسيا 2015، وهما الأسترالي ماسيمو لوونغو والعراقي ياسر قاسم.
&
1- يعتبر الأسترالي تيم كاهيل اللاعب الوحيد في كأس اسيا الذي يلعب في أحد الأندية خارج آسيا أو أوروبا، اذ يدافع عن الوان نيويورك ريد بولز الاميركي.
&
0- لا يوجد أي لاعب في صفوف منتخب الإمارات الذي حل ثالثا في البطولة، محترف خارج الدوري الإماراتي، ومن المرجح أن يتغير هذا الرقم بعد تألق العديد من نجوم الفريق خلال البطولة على غرار عمر عبد الرحمن وعلي مبخوت.