&أتم نادي روما الإيطالي التعاقد مع العاجي سيدو دومبيا مهاجم سسكا موسكو قبل إغلاق سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

وذكرت تقارير صحفية إيطالية أن نادي العاصمة روما تمكن من إتمام صفقة الدولي العاجي سيدو دومبيا من سسكا موسكو الروسي بعد الاتفاق بين الطرفين على كافة التفاصيل.
&
وأضافت أن قيمة الصفقة تبلغ 14.4 مليون يورو بجانب إمكانية دفع مليون ونصف المليون كحوافز ومتغيرات مالية بعقد يمتد حتى صيف عام 2019.
&
وأشارت إلى أن النادي الروسي أصدر بياناً على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت أكد فيه انتقال مهاجمه الإيفواري إلى وصيف الدوري الإيطالي موجهاً شكره الشديد للاعب بعدما ساهم في نجاحات سسكا موسكو في السنوات الأخيرة.
&
وبات دومبيا ثاني مهاجم عاجي في صفوف فريق العاصمة الايطالية بعد كواسي جرفينيو.
&
وكان دومبيا قد قاد سسكا موسكو لهزيمة مانشستر سيتي في مسابقة دوري أبطال أوروبا بفضل هدفيه في ملعب الاتحاد في المجموعة التي تأهل عنها لاحقاً بايرن ميونيخ الألماني والفريق الانكليزي.
&
أما روما فقد قال في بيان "نود ان نعلن اننا توصلنا الى اتفاق مع سسكا موسكو حول انتقال دومبيا الذي وقع على عقد يمتد حتى 30 حزيران/يونيو 2019".
&
وكان دومبيا (27 عاما) &رفض الاسبوع الماضي عرضا من توتنهام الانكليزي، وسيحل محل ماتيا ديسترو المنتقل الى ميلان.
&
وانضم دومبيا الى سسكا موسكو عام 2010 قادما من يونغ بويز السويسري وخاض معه 129 مباراة سجل خلالها 89 هدفا.
&
ولن يتمكن روما من الاستفادة من جهود دومبيا في الفترة الحالي لأنه يتواجد مع منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الافريقية المقامة حالياً في غينيا الاستوائية.
&
وتأهلت ساحل العاج إلى الدور الثاني من البطولة الافريقية بعد تصدرها المجموعة الرابعة التي ضمت كل من غينيا ومالي والكاميرون.
&
وستواجه ساحل العاج المنتخب الجزائري في دور الثمانية بعد احتلال الأخير المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف غانا المتأهلة في الصدارة.
&