&بات نادي برشلونة الإسباني مهدداً بالعقوبة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب تصرفات جماهيره على هامش مباراة فريقه أمام باير ليفركوزن في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة أس الإسبانية أن مراقب الاتحاد الأوروبي "يويفا" ديفيد غرافيتي دون واقعة قيام جماهير ملعب كامب نو معقل برشلونة بإطلاق صافرات استهجان أثناء النشيد الرسمي لدوري أبطال أوروبا.
&
وأضافت الصحيفة الإسبانية أن غرافيتي سلم تقريره بشأن مباراة برشلونة وليفركوزن إلى الاتحاد الأوروبي متضمناً حادثة إطلاق صافرات الاستهجان بحق نشيد دوري الأبطال.
&
وأشارت إلى أن تصرفات جماهير برشلونة من شأنها تعرض النادي الكتالوني للمساءلة القانونية وإمكانية إصدار عقوبات صارمة في قادم المباريات في البطولة القارية.
&
ولفتت إلى أن عقوبة اليويفا المتوقعة ضد برشلونة &قد تصل إلى حد إغلاق جزئي لمدرجات ملعب كامب نو أو حتى إقفاله بصورة كلية في المباريات المقبلة في المسابقة الأوروبية الشهيرة فضلاً عن الغرامة المالية.
&
وأوضحت أن جماهير برشلونة تصر على القيام بالتصرفات العدائية في مباريات دوري الأبطال لأهداف سياسية وهو ما يخالف قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
&
وكان اليويفا قد فرض غرامة مالية بحق برشلونة بسبب تصرفات جماهيره في نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال في ملعب برلين الأولمبي حين رفعت أعلام إقليم كتالونيا الذي يطالب بالانفصال والاستقلال عن المملكة الإسبانية وهو ما اعتبره الاتحاد الأوروبي استغلال تظاهرة رياضية لتحقيق أغراض سياسية.
&