تصاعدت أزمة لاعب نادي الزمالك المصري، باسم مرسي، مع رئيس ناديه، المستشار مرتضى منصور، بصورة حادة خلال الساعات الأخيرة، بعد اتصال منصور بمسؤولي اتحاد الكرة ومطالبته إياهم بإعادة اللاعب من الإمارات ومنعه من خوض وديتي السنغال وزامبيا، من أجل مثوله للتحقيق أمام الإدارة القانونية في النادي، على خلفية ما بدر منه من أفعال وتصريحات تدعم جمهور ألتراس وايت نايتس.

ووصلت الأمور إلى حد تلويح المستشار مرتضى منصور باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حال لم يتم اعادة اللاعب إلى مصر، حيث قال في تصريحات لاحدى القنوات الفضائية المصرية " أبلغت اتحاد الكرة باستدعاء باسم مرسي للتحقيق ولكن اللاعب رفض، وفوجئت بسفره مع المنتخب. أحذر هيكتور كوبر، إذا شارك باسم مرسي في مباريات المنتخب، لن أسمح له مجدداً بضم لاعبي الزمالك في الفترة القادمة. وإلا يقوم اتحاد الكرة بسداد مستحقات لاعبي الزمالك، لأنني لا أتعاقد مع لاعب بالملايين، حتى يساعده اتحاد الكرة على التمرد ضد ناديه".
&
وقال في نفس السياق لاحدى المحطات الفضائية الأخرى "بقول للاتحاد، أقسم بالله باسم مرسي لو لعب مباراة السنغال يبقى اتحاد غير تربوي وهقدر أعاقبك يا اتحاد".
&
وكانت بعض التقارير قد أشارت بان باسم مرسي قد اشترط من أجل العودة لفريق الزمالك أن يتقدم مرتضى منصور رئيس النادي بإعتذار رسمي له بعد أن وجه إلى والدته الإهانة . &
&
إلى ذلك شن منصور هجوما حادا على مرسي بعد مطالبته بتقديم الاعتذار لوالدته بسبب كلمة "وحياة أمك"، حيث قال منصور " وحياة أمك ما هتشوف الكورة تاني، إنت بتهرج ودائما كلمة وحياة أمك على لساني وأقولها حتى لأولادي ولأعضاء مجلس الإدارة، أمك مين اللي اعتذر لها يا باسم؟ هتهرج معايا، وأنا مش عايز أقول إنت كنت حتبوس إيه علشان تيجي الزمالك، ولا هتلعب في الإمارات ولا السعودية ولا أي مكان".
&
وأضاف " يا جمال علام أقسم بالله ما فيه لاعب من الزمالك حيروح المنتخب بعد كده، وإلا إنت تبقى تدفعلهم المستحقات بتاعتهم، علشان تعرف تمنع باسم مرسي من حضور التحقيق بشكل كويس. وأنت يا باسم، لو ظننت للحظة أنك السبب في فوز الزمالك فأنت مخطئ.. لو كهربا ظن ذلك فهو مخطئ، لا يوجد هذا الشيء في فريقي الآن".
&
وفي ظل هذه الأجواء المتوترة، واصرار كل طرف على موقفه، خاصة اللاعب الذي يرى أن الأمور قد ساءت مع ناديه بشكل كبير وأن الرحيل في يناير المقبل هو الخيار الأفضل بالنسبة له، يبدو أنه لن ينال ما يتمناه بسهولة، بعدما تم الكشف عن أن عقده مع الأبيض يتضمن شرطا جزائيا قدره مليوني دولار، كي يرحل عن النادي في أي وقت، وهو ما يمنع رحيل اللاعب بدون موافقة الإدارة البيضاء خاصة أن هذا المبلغ كبير للغاية وأكبر عرض وصل للاعب كان بقيمة مليون دولار.