سقط المنتخب الارجنتيني سقوطا مدويا على ارضه امام الاكوادور صفر-2 في حين تغلبت تشيلي بطلة اميركا الجنوبية على البرازيل بالنتيجة ذاتها في لقاء القمة ضمن الجولة الاولى من التصفيات القارية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.
&
وتشارك 10 منتخبات في تصفيات اميركا الجنوبية، وتتأهل المنتخبات الاربعة الاولى مباشرة الى النهائيات، على ان يخوض الخامس ملحقا مع اوقيانيا.
&
في بوينس ايرس، منيت الارجنتين التي خاضت المباراة في غياب نجم برشلونة ليونيل ميسي المصاب والغائب عن الملاعب حتى نهاية الشهر المقبل بخسارة مذلة امام الاكوادور بهدفين نظيفين.
&
وكانت الارجنتين تمني النفس بانطلاقة قوية للتصفيات الاميركية الجنوبية عل ذلك يخفف من خسارتها نهائي كوبا اميركا امام تشيلي في تموز/يوليو الماضي، لكن متاعبها بدأت في منتصف الشوط الاول حين تعرض مهاجمها سيرخيو اغويرو لاصابة بتمزق في العضلة الخلفية ولم يتمكن من اكمال المباراة.
&
وكانت المباراة في طريقها لتنتهي بالتعادل السلبي لكن الاكوادور سجلت هدفين في مدى دقيقتين الاول برأسية لفريكسون ايرازو (81) والثانية اثر متابعة من مسافة قريبة من فيليبي كايسيدو بعد تمريرة عرضية من انطونيو فالنسيا (82).
&
تشيلي والبرازيل&
&
وفي سانتياغو، حسمت تشيلي بطلة اميركا الجنوبية مواجهتها مع البرازيل بالفوز عليها 2-صفر.
&
وخاضت البرازيل شأنها في ذلك شان الارجنتين المباراة في غياب نجمها نيمار الموقوف لتعديه على الحكم خلال كوبا اميركا الاخيرة وتبقى له مباراة واحدة على ان يعود لمواجهة الارجنتين في الجولة الثالثة الشهر المقبل.
&
وانتظرت تشيلي حتى الدقيقة 72 ليفتتح لها ادواردو فارغاس هدافها في كوبا اميركا التسجيل، قبل ان يوجه مهاجم ارسنال الكسيس سانشيز الضربة القاضية لابطال العالم خمس مرات في الدقيقة الاخيرة بعد هجمة رائعة.
&
والفوز هو الاول لتشيلي على البرازيل منذ عام 2000 ما حدا بمدربها خورخي سامباولي الى الاشادة بهذا الانتصار بقوله "انا سعيد للغاية لانه لم يسبق لي ان تغلبت على البرازيل، والتفوق على منتخب قوي شكل لنا متاعب كثيرة في السنوات الماضية تعني الكثير".
&
واضاف "تملك البرازيل منتخبا قويا ولاعبين كبار وهي ستتأهل من دون شك الى نهائيات كأس العالم المقبلة".
&
الاوروغواي وبوليفيا&
&
في المقابل، تخطت الاوروغواي غياب نجميها لويس سواريز وادينسون كافاني بداعي الايقاف وصعوبة خوض مباراتها على علو شاهق في لاباز وعادت بفوز ثمين على بوليفيا 2-صفر.
&
وسجل الهدفين مدافعاها مارتن كاسيريس (9) ودييغو غودين (68).
&
الباراغوي &وفنزويلا&
&
وحذت حذوها الباراغوي بالعودة من فنزويلا بالفوز عليها بهدف سجله درليس غونزاليس قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.
&
كولومبيا والبيرو&
&
وحققت كولومبيا فوزا لافتا على البيرو ثالثة اميركا الجنوبية بهدفين سجلهما&
&
&تيوفيلو غوتييريز (36) وايديون كاردونا (90).
&
وغاب عن اللقاء نجم ريال مدريد خاميس رودريغيز بداعي الاصابة.
&
أهداف الأرجنتين والإكوادور:&

&


أهداف مباراة البرازيل وتشيلي:

&

&

&

أهداف مباراة الأوروغواي وبوليفيا :

&
&
&

أهداف مباراة البارغواي وفنزويلا :

&
&
&
&
&

أهداف مباراة كولومبيا والبيرو :

&