قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت مصادر مطلعة لـ "ايلاف" عن أن السلطات الإماراتية، رفضت منح تاشيرات دخول الى أراضيها لأي من أعضاء روابط الالتراس المنتمين إلى الأهلي والزمالك، لمشاهدة مباراة كرة القدم التي ستجمع الفريقين مساء الخميس المقبل على استاد هزاع بن زايد، في مدينة العين، على لقب السوبر المصري.
&
مطر عبيد - دبي: وتعد هذه هي المرة الاولى التي يقام فيها السوبر المصري، خارج الدولة، بعد قراراً اتخذه الاتحاد المحلي للعبة في هذا الخصوص واختيار دولة الامارات العربية المتحدة لاقامة المباراة على أراضيها.
&
وكان وفداً اماراتياً رفيع المستوى، برئاسة أمين عام مجلس أبو ظبي الرياضي، عارف العواني، قد زار القاهرة في الاسبوع الماضي، للترتيب بشأن استضافة مباراة القمة بين الاهلي والزمالك.
&
وقالت المصادر من القاهرة أن تاشيرات الدخول لدولة الامارات ستٌمنح فقط للشخصيات الرسمية من أعضاء مجلس ادارة الناديين وممثلي اتحاد الكرة دون غيرهم من الاشخاص العاديين، وتحديداً من جماعات الالتراس.
&
ويخشي منظمو المباراة من السماح للالتراس بالتواجد في الامارات تفادياً لعدم اثارة أي من المشكلات على غرار ما قامت به تلك الجماهير في المغرب وتونس حينما كانوا برفقة الاهلي والزمالك في مباريات الفريقين الافريقية، ما عرض الناديين الى عقوبات مالية من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم.
&
وكانت محكمة الامور المستعجلة المصرية قد أصدرت قراراً باعتبار الالتراس جماعة ارهابية محظور نشاطها، بسبب مواقفها العدائية في مصر منذ اندلاع ثورة يناير عام 2011.
&
وتدججت الازمة بين الالتراس والمسؤولين في مصر خلال عام 2014، حينما أصدر رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور قراراً بمنع دخول الجماهير إلى النادي، سواء لحضور تدريبات ومباريات الفريق الأول لكرة القدم الودية أو المنافسات التي تشارك فيها الفرق الرياضية بالنادي، بسبب الهتافات المسيئة لبعض الرياضيين والمسئولين عن الجيش والشرطة خلال احدي تدريبات الفريق.
&
وتطور الامر بعد ذلك حينما تعرض رئيس نادي الزمالك لتهديدات بالقتل، والقاء مياه النار الحارقة عليه أثناء دخوله الى مقر النادي الذى يتخذ من محافظة الجيزة مقراً له، وتم القاء القبض على مرتكبي الواقعة.
&
وكررت الرابطة واقعة اقتحام النادي للمرة الثانية أثناء مؤتمر مباراة الزمالك وشبيبة القبائل الجزائري الودية التي انتهت بفوز الأبيض بنتيجة 2 / 1 ، وأطلقت الشماريخ والألعاب النارية ما أثار حالة من الفزع والرعب داخل النادي.
&
وعلى الرغم من أن &مجلس ادارة النادي الاهلي لم يتخذ موقفاً متشدداً تجاه التراس أهلاوي مثلما فعل نظيره في الزمالك، إلا أن دفاعه عنهم لم يستمر كثيراً، اذ انقلبت إدارة الأهلي علي الرابطة عقب أزمة الاعتداء علي فريق شباب نادي الاتحاد السكندري بعد مباراة الفريقين بدوري الشباب، واللافتة التي تم رفعتها جماعة &ضد الشرطة خلال احدي مباريات فريق اليد بالجزيرة، ليصدر مجلس الإدارة قراراً بمنع الألتراس من حضور مباريات الفريق الرياضية.
&
واندلعت اشتباكات بين جماهير التراس الاهلي مع قوات الأمن داخل وخارج استاد القاهرة بسبب قيام الجماهير بإلقاء زجاجات المياه الفارغة علي قوات الأمن بعد انتهاء مباراة الأهلي أمام الصفاقسي التونسي في السوبر الأفريقي &الذي توج &به الفريق المصري بعد الفوز بنتيجة 3 / 2.
&
واضطرت الشرطة في المغرب وتونس الى القاء القبض على مشجعين منتمين الى التراس الاهلي والزمالك، بسبب قيامهم باحداث شغب عارمه، قبل أن تتدخل السفارة المصرية في الدولتين ويتم الافراج عنهم.&
&