&يسعي المنتخب القطري لكرة القدم لتحقيق فوزه الخامس على التوالي والاقتراب خطوة اضافية من التأهل عندما يستضيف نظيره المالديفي الثلاثاء في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 بروسيا وكأس اسيا 2019 بالامارات.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تلعب بوتان مع هونغ كونغ.
&
وتتصدر قطر الترتيب برصيد 12 نقطة من 12 ممكنة، تليها هونغ كونغ والصين ولكل منهما 7 نقاط، ثم المالديف برصيد 3 نقاط، وتأتي بوتان اخيرة من دون رصيد.
&
ويتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.
&
اما المنتخبات ال24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الاخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.
&
ويمر المنتخب القطري بفترة رائعة بعد فوزه الثمين على منافسه الصيني الاقوى في المجموعة الخميس الماضي 1-صفر، وهو ما عزز صدارته للمجموعة.
&
ولولا المعاناة التي عاشها المنتخب القطري في مباراته مع المالديف بالعاصمة ماليه ضمن الجولة الاولى وفوزه الشاق &بهدف في الدقيقة العاشرة من الوقت الذي احتسب بدلا عن ضائع، لكان يمكن القول ان المباراة غدا ستكون سهلة على "العنابي" قياسا بمستوى الفريقين وامكاناتهما، وايضا حظوظهما من التأهل.
&
ويبدو المنتخب القطري حذرا قبل المباراة، حيث رفض مدربه &الاوروغواني كارينيو "الافراط في التفاؤل"، ورفض ايضا الاستهتار بمنتخب المالديف، بل اعتبر مباراة الغد "الاصعب في التصفيات"، وطالب لاعبيه بغلق ملف الصين والتركيز في الخطوة الجديدة.
&
ومن المؤكد ان كارينيو سيعمل علي زيادة مهاجميه في هذه المباراة لتفادي المعاناة التي واجهها في الذهاب والتفوق على الاسلوب الدفاعي الذي من المتوقع ان يلجأ اليه البلغاري فيليزار بوبوف مدرب المالديف كما فعل في المباراة الاولى وكاد ينجح في الحصول على تعادل بطعم الفوز.
&
واكتملت صفوف المنتخب القطري بعودة خلفان ابراهيم صانع اللعب والمرشح بقوة للمشاركة في المباراة بعد شفائه تماما من الاصابة، وكذلك قلب الدفاع ابراهيم ماجد، بجانب العناصر الرئيسية كحارس المرمى كلود امين وكريم بوضيف وحسن الهيدوس وبوعلام خوخي في الوسط ورأس الحربة سيباستيان سوريا.
&
وكانت المالديف فازت على بوتان 1-صفر في الجولة الماضية.
&
&