كشف أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان، عن أنه منذ الصغر كان يفضل صناعة الأهداف وتمرير الكرات إلى زملائه على تسجيل الأهداف، مشيرا في الوقت نفسه إلى صعوبة إيجاد هذه الصفة في اللاعبين في الوقت الحالي.

وقال زيدان في مقابلة مطولة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "في الملعب بالنسبة لي كان الأهم هو صناعة هدف عن تسجيل هدف، حاليا هناك القليل من اللاعبين الذين سيقولون هذا، الأمر كان هكذا بالنسبة لي، حقا كنت أحب إرضاء زملائي".

وحول بداية مشواره مع كرة القدم قال زيدان الذي يشرف على تدريب الفريق الثاني بنادي ريال مدريد (كاستيا): "في البداية تعرفت على كرة القدم من خلال الشارع في حي شعبي بمدينة مرسيليا، وهو الامر الذي سمح لي بابتكار حركات واللعب مع الأصدقاء بحرية وبدون قواعد".

من جانب آخر تطرق زيدان للحديث عن ابنه إنزو الذي يلعب في صفوف ريال مدريد (كاستيا)، وأكد أنه يعامله كما يتعامل مع أي لاعب في النادي، وقال: "ما يجب فعله، وهو صعب لكنني اتمكن من تحقيقه، هو ان يكون ابني لاعبا مثل باقي اللاعبين في الفريق بعد ذلك في المنزل يعود ليكون ابني ولكن في النادي أعامله كأي لاعب آخر، وهو أيضا ما يرغب فيه هو، ربما أكون قاسيا معه، وذلك لأنني متطلب ولأنني أعرف أن بإمكانه تقديم أداء أفضل".

كما رفض زيدان اعتبار أن الأمور تسير مع نجليه إنزو ولوكا الذي يلعب حكارس مرمى، بشكل سهل كونه مدرب ونجم سابق، حيث قال: "قد يقول البعض إن الأمر أسهل بالنسبة لهما لأن أبنائي لن ينقصهم شيئا، ولكن هذا ليس كل شيء، فتأتي بعد ذلك عملية بناء الشخصية وأعتقد أنها ستكون أكثر صعوبة بالنسبة لهما".

وعن تجربة الشباب مع كرة القدم في الوقت الحالي قال زيدان: "كرة القدم مختلفة حاليا بالنسبة للشباب، خاصة في عصر الشبكات الاجتماعية".

وأضاف "في عهدي لم يكن كل هذا موجودا، كانوا يتركوننا في هدوء كان لدينا الحظ في أن نكون أحرارا، نستمتع بحرية ونفعل الأشياء التي تروق لنا وكذلك حماقاتنا".