أكد أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان، مدرب فريق الرديف لنادي ريال مدريد الإسباني &"كاستيا " أنه لم يكن يتمنى العمل بالتدريب عقب اعتزاله كرة القدم، مفضلاً في ذلك الوقت العمل كمستشار لرئيس النادي أو مدير الفريق لكنّه وجد نفسه بعيداً عن الميدان مما اضطره &لمزاولة مهنة التدريب حتى يكون متواجداً في الملعب بصفة دائمة.
&
وكان زيدان ضيفاً على &برنامج "مع زميله السابق" بقناة "آر تي ال" الفضائية الألمانية حيث تواجد برفقه بيكسينت ليزيرازو، زميله السابق في فريق بوردو الفرنسي &ومنتخب فرنسا.
&
&وقال زيزو في تصريحاته &لذات البرنامج :"عندما اعتزلت مسيرتي كلاعب كرة القدم، لم أكن أتمنى العمل في التدريب مطلقاً لكني كنت أرغب في التواجد قريباً من الملعب ولذلك عملت كمستشار للرئيس ومدير للفريق ولكني وجدت نفسي بعيدا عن المستطيل الأخضر وهو الأمر الذي يكون متاحاً للمدرب ومن أجل ذلك عملت بالتدريب".
&
وتابع زيدان موضحاً &أنّه مازال يعمل كمدرب للفريق الثاني في النادي الملكي "كاستيا" ومازال لديه موسماً كاملاً لإضافة خبرات جديدة لمسيرته التدريبية قبل العمل بالفريق الأول سواء مع ريال مدريد أو منتخب فرنسا أو ربما أحد الأندية الفرنسية التي تسعى للتعاقد معه، مؤكداً في نفس الصدد، أنّه غير متعجل رغم الضغوط الكبيرة التي تطالبه بالعمل مع فريق كبير بدلاً من فريق الشباب بريال مدريد.
&
وفي سياق آخر، أشاد زيدان بأسطورة كرة القدم الفرنسية ميشيل بلاتيني مؤكداً دعمه الكامل لرئاسة الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، خلفاً للسويسري المستقيل جوزيف بلاتر في حالة ترشح بلاتيني في الانتخابات المقبلة ( من ديسمبر 2015 وحتى فبراير 2016)، كما أشاد بزميله السابق &الظهير الأيسر ليزايرازو.
&
وطالب زيدان لاعبي منتخب فرنسا بالاتحاد لتحقيق حلم الفوز بلقب بطولة أوروبا &لكرة القدم "يورو 2016" والتي ستستضيفها &فرنسا مشيداً في الوقت نفسه بزميله وقائده السابق في الملاعب ديدييه ديشامب، مدرب فريق "الديكة"، &ولاعبي الفريق كريم بنزيمة وبول بوغبا ورافائيل فاران ونبيل فقير وانتون غريزمان وباقي نجوم المنتخب الفرنسي.
&