قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ثأر باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر من مضيفه باستيا بفوزه عليه بهدفين متأخرين من نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم السبت.

ورفع سان جرمان، الذي خسر 4-2 على ارض باستيا الموسم الماضي، رصيده الى 26 نقطة من 10 مباريات مقابل 21 نقطة لانجيه وكاين الفائزين على تولوز ورينس.

على ملعب "ارمان سيزار فورياني" وامام 12 الف متفرج، انتظر فريق العاصمة حتى الدقيقة 72 ليفتتح زلاتان التسجيل بعد كرة مقشرة من الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي ضرب مصيدة التسلل، ثم عزز المهاجم المخضرم الارقام بعد عمل مماثل للظهير سيرج اورييه على الجهة اليمنى (83).

وهكذا يكون سان جرمان استعد بشكل جيد لمواجهة ريال مدريد الاسباني الاربعاء المقبل في دوري ابطال اوروبا.

ورفع زلاتان رصيده الى 6 اهداف فانضم الى كافاني والكاميروني ميتشي باتشواي (مرسيليا) وحاتم بن عرفة (نيس) في صدارة ترتيب الهدافين.

وغاب عن سان جرمان حارسه الالماني كيفن تراب، فحل بدلا منه الايطالي سالفاتوري سيريغو لاول مرة هذا الموسم، ولاعب الوسط ماركو فيراتي وبليز ماتويدي بسبب الاصابة، فيما اراح المدرب لوران بلان الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا.

انجيه وتولوز

وتابع انجيه نتائجه الرائعة وعاد بنقاط الفوز من ارض تولوز 2-1 على الملعب البلدي امام 15 الف متفرج.

وسجل السنغالي شيخ ندوي (27) والغيني عبدو كامارا (33) هدفي انجيه ولتولوز الارجنتيني اوسكار تريخو (24).

ولم يخسر انجيه الصاعد من الدرجة الثانية سوى مرة وحيدة، فيما حقق تولوز فوزا يتيما في 10 مباريات.

كاين ورينس

كما نجح كاين بالعودة فازئا من ارض رينس 1-صفر على ملعب "اوغوست دولون" امام 14 الف متفرج. وسجل القائد جوليان فيريه (74) هدف الفوز. وفاز كاين 7 مرات مقابل 3 خسارات.

سانت اتيان وغازيليك أجاكسيو

واحتل سانت اتيان المركز الرابع بفوزه على ضيفه غازيليك اجاكسيو 2-صفر على ملعب "جوفروا غيشار" امام 28041 متفرجا. وسجل السلوفيني روبرت بيريتش (20) وكيفن مونيه باكيه (70) الهدفين.

غانغان وليل

وتعادل غانغان مع ضيفه الشمالي ليل1-1 على ملعب "رودورو" امام 13084 متفرجا. وسجل جيمي بريان لغانغان (33) والمغربي سفيان بوفال (30) لليل.

نانت وتروا

وعمق نانت جراح ضيفه تروا وصيف القاع بفوزه عليه 3-صفر على ملعب "لا بوجوار" امام 26 الف متفرج. وسجل فالنتان رونجييه (41) ويوسف سابالي (50) والمغربي بامو (62) الاهداف.

ويلعب الاحد مرسيليا مع لوريان، وبوردو مع مونبلييه، ورين مع نيس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان &26 نقطة من 10 مباريات

2- انجيه & & & & & &21 من 10

3- كاين & & & & & & 21 من 10

4- سانت اتيان & & &19 من 10

5- رين & & & & & & &16 من 9

شاهد أهداف مباراة باريس سان جرمان وباستيا