&في واقعة مثيرة وطريفة في الوقت ذاته، أقدم نادٍ تركي على احتجاز حكم أدار مباراة لفريقه ولم يحتسب له ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع وذلك لمدة أربع ساعات كاملة قبل أن يطلق سراحه بعد تدخل شخصي من قبل الرئيس رجب طيب أردوغان.
&
حازم يوسف-إيلاف: لا&تزال الساحرة المستديرة تحمل الكثير من المفاجآت والطرائف الغريبة والعجيبة وهذه المرة في الدوري التركي الممتاز حين أقدم رئيس نادٍ ينشط في دوري الدرجة الأولى على خطوة "احتجاز" حكم مباراة فريقه فور نهائيتها لعدم احتسابه ركلة جزاء!
&
وفي التفاصيل، ذكرت صحيفة حرييت التركية أن رئيس نادي طرابزون سبور أمر باحتجاز حكم أدار مباراة فريقه أمام غازي غنتاب سبور ضمن لقاءات البطولة المحلية.
&
وأضافت الصحيفة التركية أن رئيس طرابزون سبور إبراهيم هاشم أوغلو استشاط غضباً هو ولاعبيه وأنصار المستضيف بعد عدم احتساب ركلة جزاء لفريقه في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع حين كانت نتيجة المباراة التي أقيمت على ملعب حسين عوني عكر تشير إلى تعادل الطرفين بهدفين لمثلهما.
&
وأشارت إلى أن الحكم كاجاتي ساهان ومساعديه ظلوا محتجزين إثر مكالمة هاتفية قام بها هاشم أوغلو من اسطنبول بإدارة الملعب طالب فيها عدم السماح للطاقم التحكيمي بالخروج حتى يصل إلى الموقع بطائرة خاصة ، حيث نقل عن الرئيس قوله لمديري فريقه: "لن يخرج الحكم من الملعب قبل وصولي".
&
واستجابة لطلب رئيس طرابزون، قام مسؤولو الملعب بإغلاق أبواب الاستاد ووضعوا سيارات أمامها ما حال دون خروج الحكام وظلوا محتجزين لساعات طويلة.
&
ولم يكتفِ هاشم أوغلو بما حدث فحسب بل أجرى اتصالاً هاتفياً بقناة إيه سبور التركية من أجل تقديم شكوى بحق الحكم وأطلق تصريحات نارية أججت الموقف بصورة متسارعة.
&
وقال رئيس طرابزون الذي يحتل فريقه المركز التاسع في الدوري التركي الممتاز خلال مداخلته الهاتفية بالقناة الرياضية:" إذا اضطررنا للموت، فسنموت كرجال، ولكننا لن نعيش أبدا كنساء".
&
ومن أجل احتواء الموقف، تدخل رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان واتصل هاتفياً بهاشم أوغلو الذي يعد من رجال الأعمال وتمكن من إنهاء الإشكالية حيث أمر رئيس النادي بإطلاق سراح الحكم والسماح له بالخروج من الملعب نهائياً.
&
وقال رئيس النادي انه رفض التحدث مع مسؤولين حكوميين خلال عودته بطائرة خاصة من اسطنبول، باستثناء اردوغان الذي لم يسميه عندما قال : "بعد اتصال شخص اقدره من كل قلبي... ابلغت زملائي بالافراج عن الحكام ".
&
وكتبت صحيفة "حريات" المحلية : "لقد ماتت كرة القدم لدينا" ، فيمل فتح الاتحاد التركي تحقيقا انضباطيا في القضية.
&
وبدأت البطولة التركية تجذب عشاق الساحرة المستديرة إثر قيام أنديتها الكبيرة بصفقات من العيار الثقيل على غرار غلطة سراي الذي يضم في صفوفه صانع الألعاب الهولندي الشهير ويسلي شنايدر والحارس الأوروغوياني المتألق موسليرا.
&
كما تعاقد فنربغشة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مع الهداف الهولندي روبين فان بيرسي وزميله البرتغالي لويس ناني قادمين من صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي.
&
ونجح بيشكتاش في التعاقد مع المهاجم الألماني الشهير ماريو غوميز آتياً من صفوف فيورنتينا الإيطالي علاوة على دفاع الكاميروني صاموئيل إيتو عن ألوان أنطاليا سبور الذي حاول جاهداً أيضاً التعاقد مع ثنائي برشلونة سابقاً البرازيلي رونالدينيو والحارس فيكتور فالديس لكن محاولاته لم تكلل بالنجاح.
&
شاهد الفيديو :&
&