أصدرت شرطة مدينة تورونتو الكندية مذكرة لإعتقال المهاجم البرازيلي لوكاس بيازون نجم نادي تشلسي الانكليزي وزميله في الفريق البرازيلي حارس المرمى أندري دا سيلفا فنتورا، بسبب إتهامات في قضية اخلاقية ، خلال مشاركتهما مع منتخب بلادهما في الدورة السابعة عشر للألعاب الأمريكية التي استضافتها عاصمة مقاطعة أونتاريو هذا الصيف.

ويلعب بيازون (21 عاماً) حالياً على سبيل الإعارة مع نادي ريدينغ في دوري التشامبيونز الانكليزي، الذي سجل له هدفاً في خسارة فريقه 2-4 أمام فولهام يوم السبت في الدوري.
&
وبحسب ما ذكرته صحيفة "دايلي تلغراف" الانكليزية فإن المهاجم البرازيلي تدرب مع ناديه الانكليزي مساء الخميس كالعادة.
&
وراجت أخبار بإن ريدينغ، الذي يحتل المركز السابع برصيد 22 نقطة من أصل 13 مباراة، يبحث في هذه المسألة، ولكنه يرفض التطرق إليها أمام وسائل الإعلام ، كما هو الحال مع تشلسي الذي أكد في بيان رسمي متابعته لتطورات الاتهامات الموجهة لمهاجمه البرازيلي .
&
وزعمت شرطة تورونتو أن بيازون وفنتورا (22 عاماً)، الذي يلعب لنادي بوتافوغو في الدوري البرازيلي للدرجة الثانية، التقيا في 25 يوليو الماضي بالضحية البالغة من العمر 21 عاماً في ملهى ليلي وسط المدينة ثم ذهبا بصحبتها إلى منزلها واعتديا عليها بعدما غلبها النعاس، ثم فرا من مكان الحادث.
&
ومع وجود الثنائي الآن خارج كندا، فإن شرطة تورونتو أصدرت مذكرة بإعتقالهما وتسليمهما إلى السلطات المختصة في البلاد لمواجهة التهمة الموجهة إليهما .
&
وكان تشلسي قد دفع في 2012 نحو 5 ملايين جنيه استرليني لتوقيع صفقة الشاب الذي كان يلعب مع ساو باولو البرازيلي، وحصل في أول موسم له مع البلوز على جائزة أفضل لاعب شاب في ستامفورد بريدج.
&
ولكن بيازون لعب ثلاث مباريات فقط مع الفريق الأول بالنادي اللندني ، ليتم إرساله على سبيل الإعارة إلى أندية : مالقة الاسباني وفيتيس ارنهيم الهولندي واينتراخت فرانكفورت الألماني، قبل أن يعود إلى انكلترا ويلعب مع ريدينغ الذي شارك معه هذا الموسم في ثماني مباريات مسجلاً هدفين فقط.
&
وساعد بيازون منتخب بلاده في الحصولعلى الميدالية البرونزية في البطولة الأمريكية بعدما أحرز هدفاً في فوز بلاده 3-1 على بنما.