قدم الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح تنازله عن رئاسة الاتحاد الاسيوي للرماية لصالح المرشح البحريني الشيخ علي بن عبدالله ال خليفة الذي تم انتخابه بالتزكية لرئاسة الاتحاد للسنوات الاربع المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد الاسيوي الذي عقد السبت في (فندق ريجنسي) لانتخاب مجلس ادارة الاتحاد الاسيوي للمرحلة المقبلة وعلى هامش البطولة الاسيوية ال13 للرماية التي تستضيفها الكويت حتى ال12 من نوفمبر الجاري.

كما قدم رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية المهندس دعيج العتيبي تنازله عن منصب عضو الاتحاد الاسيوي للعبة لصالح المرشحين الاخرين من قارة اسيا في بادرتين كويتيتين تفاجأ بهما كافة المشاركين من 33 دولة اسيوية.

واجمع المشاركون في الجمعية العمومية على تزكية الشيخ سلمان الحمود الصباح للرئاسة الفخرية للاتحاد الاسيوي والصيني لي فينج لأمانة السر الفخرية والمهندس دعيج العتيبي للعضوية الفخرية للاتحاد.

واشاد المجتمعون بالدور الكبير الذي قدمته الكويت من اجل تطوير رياضة الرماية الاسيوية وبقوانين الاتحاد الكويتي التي تتوافق مع الانظمة الاولمبية.

وابدى المجتمعون تضامنهم مع الاتحاد الكويتي للعبة وحقوق الرياضيين المشاركين من كافة دول اسيا في هذه البطولة معتبرين ان حرمان الفائزين من المقاعد التأهيلية هو أمر مرفوض وغير رياضي ويفتقد لأبسط سبل التعاون الرياضي.

وكان الشيخ سلمان الحمود تولى رئاسة الاتحاد الاسيوي في الدورات الثلاث السابقة بالتزكية في الاعوام 2004 و2007 و2011 كما انتخب في عام 2006 لعضوية المجلس الاداري واللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للرماية اضافة الى انتخابه نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للعبة في عام 2010.