قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&اعلن محامي لاعب وسط ليون ومنتخب فرنسا لكرة القدم ماتيو فالبوينا الثلاثاء ان موكله لا "يكن اي عداء خاص" لمواطنه مهاجم ريال مدريد الاسباني الدولي الاخر كريم بنزيمة المتهم بابتزازه بشريط "اباحي" بما ان الشبهات التي تستهدفه لم "تثبت حتى الان".

وقال المحامي ديدييه دوما: "لم يكن هناك عداء بينهما ولا يوجد دائما"، داعيا الى "الحذر" بعد كشف وسائل الاعلام عن مقتطفات من تسجيل صوتي من هاتف بنزيمة بخصوص هذه القضية.
&
واضاف: "لا يمكننا أن نبقى غير مبالين إلى ما نشاهده في الصحافة. ​​بالتأكيد اننا إذا اكتشفنا أن كل ذلك صحيح، فلن يكون (ماتيو فالبوينا) صديقا له".
&
ونشرت اذاعة "اوروبا 1" الفرنسية الثلاثاء مقتطفات من محاضر المحققين تتعلق بمحادثة هاتفية جرت يوم 6 تشرين الاول/أكتوبر الماضي بين كريم بنزيمة واحد من أصدقائه الذي قدم كوسيط للمبتزين المشتبه بهم.
&
وفي هذا المقتطف، روى بنزيمة لهذا الصديق، كريم زناتي، ما جرى بينه وبين فالبوينا خلال لقاء بينهما قبل ذلك اليوم خلال معسكر تدريبي للمنتخب فرنسا، حيث قال: "إذا كنت تريد ان يتم تدمير هذا الفيديو، سيأتي صديقي للقائك في ليون، اتحدث معه مباشرة. (...) نرى كل شيء، انا على أي حال، افعل ما ما يحلو لك. اذا لم ترغب في ذلك، فهذه حياتك، لقد حذرتك".
&
ورد دوما: "لن نصدر فرضيات طالما لم نتمكن من دراسة الملف".
&
وسيتم الاستماع قريبا الى فالبوينا للمرة الاولى من طرف قاضي التحقيق بمحكمة فرساي والمكلف بهذه القضية التي تشكل ضربة قوية لصورة المنتخب الفرنسي.
&
ووجهت النيابة العامة في فيرساي الى بنزيمة الذي امضى ليلة الاربعاء الماضي في السجن، تهمة تكوين عصابة اجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا، ومنعته بلقاء الاخير باي شكل من الاشكال.
&
واوضح بيان للنيابة العامة انه "في ختام مثوله امام القاضي، وجهت له تهمة التواطوء في محاولة ابتزاز والمشاركة في عصابة اجرامية بهدف ارتكاب جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن 5 اعوام على الاقل".
&
واضاف "لقد تم وضعه قيد الرقابة القضائية مع منعه من الاتصال باي طريقة كانت بالضحية والمتهمين الاخرين".
&
واعترف بنزيمة خلال اعتقاله بتدخله في قضية الابتزاز وذلك بطلب من احد المبتزين.
&
ودافع محامي بنزيمة، سيلفان كورمييه، مجددا عن موكله في بيان لوكالة فرانس برس، نافيا تورطه في عملية الابتزاز.
&
واكد كورنييه انه سيتقدم بدعوى "لخرق سرية التحقيق".
&
وقال "خلال المكالمة الهاتفية (...)، اعلن كريم بنزيمة انه قال الى ماتيو فالبوينا ان لا يدفع. هذا التصريح لا يهم على ما يبدو اي احد".
&
واضاف "نهاية المكاملة كانت واضحة جدا: كريم بنزيمة (...) يقول +انا، الفيديو لا يهمني شخصيا، أخبر عائلتك وأتركهم ينشرون الشريط+(...) انها نصيحة بعدم الدفع".
&
من جهته، قال الان ياكوبوفيتش، المحامي الاخر لمهاجم ريال مدريد: "بنزيمة في حالة سيئة"، مضيفا "الجميع يسخر منه ويصفونه في افضل الحالات بالغبي، وفي أسوأ الحالات بالمجرم".
&
وتابع: "انه مصمم على المقاومة وسيقاوم مع دفاعه من أجل شرفه وعائلته وابنته الصغيرة وجماهيره التي لا تحصى".