قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يظهر أنّ النصيحة التي وجهها اللاعب الدولي الفرنسي كريم بنزيمة لزميله في منتخب "الديكة" ماثيو فالبونيا كانت هي "الدليل" الذي اعتمد عليه القضاء الفرنسي في توجيه التهمة لنجم نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، في المشاركة في عملية ابتزاز مهاجم فريق ليون الفرنسي.

وذكرت اذاعة "ار ام سي" الفرنسية، السبت، أنّ كريم بنزيمة نصح زميله في المنتخب ومواطنه ماتيو فالبوينا، بلقاء الشخص الذي كان يبتزه للحصول على مبلغ من المال لقاء عدم نشر تسجيل فيديو إباحي له.
&
وقال بنزيمة لفالبوينا خلال معسكر للمنتخب في الخامس من أكتوبر الماضي: "بصراحة، هذه المسألة شائكة للغاية، التقي بالرجل وقوما بتسوية الأمر فيما يينكما".
&
وأوضحت إذاعة (أر إم سي) أنّ القضاء يحاول التأكد ما إذا كان بنزيمة قد قال ذلك كنصيحة من صديق أم لأن المبتزين قد اتصلوا به عبر شخص يعرفه ليضغط على لاعب ليون.
&
وكانت نيابة فيرساي بضواحي باريس قد أعلنت، الخميس توجيه تهم لنجم ريال مدريد بالضلوع: "في محاولة ابتزاز والاشتراك مع عصابة إجرامية في الإعداد لجريمة يمكن المعاقبة عليها بالسجن خمس سنوات على الأقل".
&
وبالإضافة إلى بنزيمة، يوجد ثلاثة أشخاص آخرين متهمين في القضية ويقبعون قيد الحبس الاحتياطي للاشتباه في قيامهم بابتزاز فالبوينا والحصول منه على أموال مقابل عدم نشر فيديو إباحي للاعب وصديقته.
&
وقد يكون هناك متهم خامس هو أحد المقربين لبنزيمة، والذي يشتبه في أنه اتصل بلاعب ريال مدريد لإخباره بوجود أشخاص لديهم فيديو إباحي لفالبوينا.
&
وقد تطلب النيابة خلال الأيام المقبلة مواجهة بين بنزيمة وفالبوينا.وأمر القاضي اللاعب بنزيمة بعدم إجراء اتصال مع فالبوينا أو أي من المتهمين في القضية، كإجراء احترازي.
&
وعلى الرغم من أنّ فالبوينا لم يعلق ولم يقم بأي تصريح بشأن زميله في منتخب فرنسا بنزيمة إلا أنه قدم "إيحاء "عن تبرئة الأخير من التهمة وذلك من خلال تغيير صورة حسابه على موقع &التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأخرى يحتضنه فيها مواطنه كريم بنزيمة خلال مران لمنتخب "الديكة"&
&و بالإضافة لهده الصورة المعبرة فإنّ عم ماثيو فالبوينا أكد شخصياً عن تضامن عائلة نجم نادي ليون الفرنسي مع بنزيمة. &
&
&وقال جيستو فالبوينا، عم ماثيو، في تصريحات، لصحيفة "ماركا" الإسبانية، نشرتها على نسختها الإلكترونية، الجمعة:" نحن من عائلة ماثيو ونحن ندافع عن كريم بنزيمة".&
&
وتابع جيستو قائلاً:" ليس لبنزيمة أي دخل في القضية ..فكريم شاب لطيف وهو صديق لمثايو.. وهذه هي الحقيقة". &&
&
ويعد "فيسبوك" هو الوسيلة الوحيدة التي استخدمها فالبوينا حتى الآن للإشارة للقضية، التي خرجت إلى النور بعد تقدمه بشكوى للشرطة في يونيو الماضي مما أدى لفتح تحقيق. &