يتطلع منتخب الامارات الى استعادة لغة الفوز عندما يستضيف نظيره تيمور الشرقية الخميس في استاد محمد بن زايد في ابوظبي ضمن منافسات المجموعة الاولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 ونهائيات اسيا 2019 في الامارات .
&
ويستضيف فلسطين نظيره الماليزي في عمان ضمن المجموعة ذاتها.
&
وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة الاولى برصيد 13 نقطة مقابل 7 للامارات و6 لفلسطين و4 لماليزيا ونقطتين لتيمور الشرقية .
&
ولم تعرف الامارات طعم الفوز في اخر جولتين بتعادلها مع فلسطين في رام الله صفر-صفر وخسارتها امام السعودية 1-2 في جدة ، لذلك فانها مدعوة لاستعادة لغته في مواجهة اضعف منتخبات المجموعة.
&
وسبق للامارات ان فازت على تيمور الشرقية 1-صفر في المباراة التي اقيمت بينهما في كوالالمبور، وهي وان كانت مرشحة لتكرار ذلك الا انها تتطلع ايضا لتسجيل اكبر عدد من الاهداف التي قد تحتاج اليها لاحقا.
&
ويتاهل اول كل مجموعة من المجموعات الثماني الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني الى الدور الثالث والاخير من تصفيات مونديال 2018 ، لذلك فان فارق الاهداف قد يكون حاسما لتحديد المتاهلين .
&
وجاء تعادل السعودية وفلسطين صفر-صفر في المباراة المؤجلة بينهما &الاثنين الماضي لمصلحة الامارات التي احيت امالها في احتلال المركز الاول عن المجموعة الاولى بشرط فوزها في كل مبارياتها الاربع المتبقية وبفارق جيد من الاهداف.
&
وتخوض الامارات ثلاث من المباريات الاربع المتبقية لها على ارضها ، حيث تستضيف تيمور الشرقية وفلسطين والسعودية وتحل ضيفة على ماليزيا ، مما يعطيها افضلية نسبية لتحقيق طموحها بالتاهل المباشر الى الدور الحاسم.
&
واستعدت الامارات جيدا للقاء تيمور الشرقية عبر معسكر مغلق في ابوظبي تخلله خوضها لمباراة ودية مع تركمانستان &انتهت بفوزها بخماسية نظيفة منها ثلاثة اهداف لعلي مبخوت .
&
وابدى مهدي علي مدرب الامارات رضاه عن ودية تركمانستان التي" حققت العديد من المكاسب اهمها العودة القوية لعلي مبخوت إلى مستواه &واستعادته حاسة التهديف".
&
وقال علي :" المباراة تجربة مفيدة جدا للجهاز الفني قبل مباراتي تيمور وماليزيا وخرجنا منها بمكاسب عدة، ابرزها العودة القوية لعلي مبخوت لمستواه العالي الذي عرفه به جمهور الامارات، خصوصا اننا نعول عليه كثيرا في قيادة خط الهجوم لاحراز المزيد من الاهداف في شباك المنافسين بجانب زملائه احمد خليل ومحمد العكبري وعامر عمر".
&
وعانى علي مبخوت من تراجع معادله التهديفي في الفترة الاخيرة ، وبعدما سجل ثلاثة اهداف في المباراة امام ماليزيا (10-صفر) في الجولة الثانية من التصفيات في 3 &ايلول/سبتمبر الماضي، اكتفى بهدف وحيد كان مع فريقه الجزيرة &في الدوري في "سيناريو" لم يعهده هداف كأس اسيا 2015 من قبل.
&
وفي ظل غياب عمر عبد الرحمن للايقاف سيكون علي مبخوت واحمد خليل واسماعيل الحمادي نقطة الثقل الهجومية في التشكيلة الاماراتية غدا.
&
واستدعى مهدي علي 24 لاعبا لمباراتي تيمور الشرقية وماليزيا هم ماجد حسن واسماعيل الحمادي وحبيب الفردان واحمد خليل واحمد محمود وعبد العزيز هيكل ووليد عباس (الاهلي) وعامر عبد الرحمن (بني ياس) وفارس جمعة وعلي خصيف وعلي مبخوت واحمد العطاس (الجزيرة) وحسن ابراهيم (الشباب) وخالد عيسى ومحمد فوزي ومحمد احمد ومهند العنزي واسماعيل احمد وعمر عبد الرحمن ومحمد عبد الرحمن (العين) ومحمد العكبري (الوحدة).